وقفة تضامنية للجبهة الديمقراطية مع الأسرى ومع غزة ومقاومتها بمخيم نهر البارد

رام الله - دنيا الوطن
تضامنا مع شعبنا ومقاومته الباسلة في غزة ومع أسرى الحرية داخل سجون الاحتلال، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقفة تضامنية أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في نهر البارد حضرها حشد جماهيري وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية واللجنة الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني ولجنة الأسير يحيى سكاف. 

بداية رحب عضو قيادة اتحاد الشباب حسين بدر بالحضور، ثم تحدث جمال سكاف رئيس لجنة الأسير يحيى سكاف, اشاد فيها بالمقاومة الباسلة في غزة وحيا الشهداء وعلى رأسهم القائد بهاء ابو العطا، ودعا المجتمع الدولي إلى معاقبة الاحتلال الاسرائيلي ومحاسبته على جرائمه. 

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها مسؤولها في البارد الرفيق فادي بدر وجه فيها التحية للشهداء والمقاومة في غزة اعتبر فيها أن المقاومة قادرة على النصر ودحر الاحتلال.

 ودعا المجتمع الدولي إلى وقف المجازر الصهيونية التي ترتكب بحق العزل من الأطفال والنساء والشيوخ في غزة. كما وجه التحية للأسرى المضربين عن الطعام, عمالقة الحرية والامعاء الخاوية وفي مقدمتهم أسير الجبهة إسماعيل خلف، مطالبا المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب مطالب الأسرى وإطلاق سراحهم باعتبارهم أسرى حرية والبحث عن مصير الأسير يحيى سكاف داخل المعتقلات الاسرائيلية.

ودعا بدر إلى انهاء الانقسام، وتفعيل المقاومة بكل أشكالها وتطبيق قرارات المجالس الوطنية والمركزية وذلك بإنهاء التعامل مع أوسلو ووقف التنسيق الأمني وبروتوكول باريس الاقتصادي. في الختام دعا بدر الأونروا إلى اعتماد خطة طوارئ إغاثية سريعة لشعبنا في لبنان وفي البارد خصوصاً، نتيجة ازدياد حجم المعاناه بسبب الأوضاع اللبنانية الأخيرة المتمثلة بإقفال الطرق أمام حركة عمال شعبنا، كما طالبها بصرف بدلات الإيجار للمستحقين وتوفير الطبابة الكاملة وخاصة لاصحاب الأمراض المستعصية في البارد.

التعليقات