دايسون تكشف عن مجفف اليدين Airblade 9kJ

دايسون تكشف عن مجفف اليدين Airblade 9kJ
رام الله - دنيا الوطن
كشفت شركة دايسون اليوم عن مجفف اليدين Dyson Airblade 9kJ والذي يصنف على أنه الأسرع والأكثر كفاءة في استخدام الطاقة بتقنية فلتر الهواء ذو الكفاءة العالية HEPA. وبفضل تصميمه الفريد والتكنولوجيا المتطورة، يُمكّن Dyson Airblade 9kJ المستخدمين من تجفيف أيديهم بسرعة ونظافة خلال 10 ثوانٍ فقط، حيث يعدّ البديل الأمثل للمناديل الورقية التي تُستخدم لمرة واحدة، فضلاً عن استخدامه لطاقة أقل.

وتعليقاً على طرح المنتج الجديد، قال جيك دايسون، كبير المهندسين: "نؤمن في دايسون أن تجفيف اليدين يجب أن يكون سريعاً وصحياً ومسؤولاً في استهلاكه للطاقة. وحللنا العديد من هذه المشكلات عندما أحدثنا ثورة في القطاع بإطلاق جهاز Dyson Airblade™ الأول في عام 2006. ونواصل اليوم ريادتنا في هذا المجال مع جهاز Dyson Airblade 9kJ؛ أحدث تقنياتنا لتجفيف اليدين. كما منَحْنا اهتمامنا لكافة الجوانب من الصوت وحتى التصميم، وأعيد التفكير بكافة التفاصيل لتقديم أفضل أداء دون المساومة على تجربة المستخدم أو النظافة".

وصرحت الشركة بأنها بدأت العمل على تطوير مجفف اليدين Dyson Airblade 9kJ منذ ثلاث سنوات، وابتكرت أكثر من 700 نموذج أولي، وكانت النتيجة هي أهدأ مجفف يدين في سلسلة Dyson Airblade™ حتى الآن[i] والقادر على تجفيف اليدين خلال 10 ثوانٍ[ii]. وبفضل التقدم الذي أحرزته الشركة في تقنيات المحركات وتدفق الهواء، يستهلك مجفف اليدين الجديد Dyson Airblade 9kJ طاقة أقل بنسبة تصل إلى 80% من مجفف اليدين الأصلي Dyson Airblade™، بينما ينتج أقل بنسبة 85% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل عملية تجفيف مقارنة بالمناديل الورقية[iii].

وفي هذا الإطار، صرح جيمس دايسون، مؤسس دايسون وكبير المهندسين: "يمتلك المهندسون رغبة دائمة في تحسين الأشياء وجعلها أكثر كفاءة وأقل استهلاكاً للموارد. وهذه الرغبة جزء جوهري من منهجنا وتمثل دافع لنا للتقدم والتطور حتى في الأجهزة الخاصة بالحمامات". وأضاف: "أطلقت المناديل الورقية لأول مرة في عام 1907، وظهر مجفف اليدين الكهربائي لأول مرة في عام 1948، لكن تخلل كليهما عيوب عديدة آنذاك. فما كان علينا إلا أن نخوض رحلة البحث والتطوير سعياً لتضييق فجوة العيوب. وعند ابتكارنا لتقنيةDyson Airblade™  عام 2006، وفرنا للمرة الأولى طريقة تزيل المياه عن الأيدي باستخدام تقنية غير مدفأة وعالية السرعة، قللت بدورها من استهلاك الطاقة".

وأكدت الشركة بأنه لطالما تجسد نجاحها في التفاصيل والمزيج الذكي الذي يجمع العتاد المادي المتين والبرامج المتطورة، سعياً منها إلى تمكين السمتخدم التحكم في بيئته المحيطة وتخصيصها
[i] متوسط الصوت العالي (يقاس بالسون) مقارنة بمجففات سلسلة Dyson Airblade™.

[ii] تم تحديد وقت التجفيف خلال "نمط الطاقة القصوى" باستخدام اختبار "دايسون" رقم 769 استناداً إلى NSF P335 بقياس 0.1 جم من الرطوبة الناتجة.

[iii] تم قياس التأثير البيئي للأجهزة الكهربائية والمناديل الورقية بواسطة Carbon Trust. وأجريت الحسابات باستخدام برنامج Footprint Expert Pro، استناداً إلى استخدام المنتج على مدار 5 سنوات وحساب متوسطات الاستخدام الفردية. وتم تقييم أوقات التجفيف في "نمط الطاقة القصوى" باستخدام DTM 769.