شاهد: حقوقيون يعلّقون على أول جلسات محاكمة المتهمين بقضية إسراء غريب

شاهد: حقوقيون يعلّقون على أول جلسات محاكمة المتهمين بقضية إسراء غريب
إسراء غريب
خاص دنيا الوطن - بهاء بركات 
عقدت محكمة بداية وصلح بيت لحم، أولى جلساتها أمس الاثنين في بيت لحم، وسط حضور شعبي كبير، وقررت المحكمة دعوة الشهود الواردة أسماؤهم من قبل النيابة العامة لحضور الجلسة القادمة من المحكمة، حيث أرجأت محكمة بداية وصلح بيت لحم، النظر بقضية المغدورة إسراء غريب إلى التاسع من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وقال مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في جنوب الضفة الغربية، فريد الأطرش لـ "دنيا الوطن": إن الجلسة تعتبر جلسة استماع للائحة الاتهام، التي تمت تلاوتها على المتهمين، وهذا إجراء طبيعي، من أجل استمرار تقديم البينات اليوم من قبل المحكمة، ولاحقاً مع تقديم البينات، يكون من حق الدفاع أن يدافع عن المتهمين.

وأضاف الأطرش، أن المؤسسات الحقوقية تطالب بمحاكمة عادلة للمتهمين، وفي حال ثبوت التهمة، يجب توقيع العقوبات الرادعة بحق المتهمين، وكذلك يجب سن قانون حماية النساء من العنف  وإيقاف جرائم العنف والقتل بحق النساء في المجتمع الفلسطيني.

ومن جهتها، قالت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في بيت لحم، أحلام الوحش لـ "دنيا الوطن"، إنه يجب إنزال أكبر عقوبة بحق أي شخص له علاقة بوفاة المغدورة إسراء غريب.

وأشارت الوحش، إلى أنه نحن كمؤسسة نسوية فلسطينية، نعلن اليوم حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد النساء، والتي تنطلق في كل عام عالمياً بتاريخ 25/11/2019، اليوم الذي يصادف محاكمة المتهمين في قضية المغدورة إسراء، يهدف إلى إيصال رسالة واحدة مفادها، أن النساء يناضلن من أجل مجتمع يسوده العدالة والمساوة، ويخلو من العنف.

 

التعليقات