رئيس بلدية الخليل يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته بمؤتمرين بجنوب إفريقيا

رئيس بلدية الخليل يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته بمؤتمرين بجنوب إفريقيا
رام الله - دنيا الوطن
عاد رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة إلى أرض الوطن، بعد مشاركته بالبرلمان العالمي لرؤساء البلديات الذي انعقد خلال الفترة الواقعة بين 9-11 من الشهر الجاري "تشرين الثاني"، ومؤتمر المدن المتحدة والحكومات المحلية، بتنظيم من منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا "UCLG"، خلال الفترة الواقعة بين 11-15 من الشهر الجاري "تشرين الثاني"، وذلك في مدينة "ديربان ايتيكويني" بجنوب إفريقيا، وكان يرافقه رئيس قسم العلاقات العامة في بلدية الخليل بلال المحتسب.

وعلى هامش المؤتمر، نجح أبو سنينة في توقيع اتفاقيتي تعاون وتوأمة مع بلديتي "ديربان ايتيكويني" و"كازان"-العاصمة الإسلامية لروسيا الاتحادية، حيث تضمنت الاتفاقيتين تبادل الخبرات، ودعم بعض المشاريع التطويرية في مدينة الخليل، بالإضافة إلى تأسيس تعاون مشترك مع المؤسسات الإفريقية والروسية في كافة المجالات، ودعم مدينة الخليل ومؤسساتها المختلفة.

من جانبه، أكدّ أبو سنينة عقب عودته إلى مدينة الخليل، بأنّ المشاركة في المحافل الدولية تأتي في إطار مساعي البلدية لوضع الخليل على خارطة المؤسسات والمجتمع الدولي، لافتاً إلى أنّ هذه الخطوة من شأنها كسب المزيد من المناصرين للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مُبيناً أنّ توقيع اتفاقيات التعاون يهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين واكتساب خبرات جديدة من المدن العالمية.