عاجل

  • هيئةالأسرى: استشهاد الأسير سعد الغرابلي في سجون الاحتلال

  • هيئةالأسرى: استشهاد الأسير سعد الغرابلي في سجون الاحتلال

الاتحاد العام للكتاب يندد بقرار الخارجية الأمريكية ويؤكد على عدم شرعية الاستيطان

الاتحاد العام للكتاب يندد بقرار الخارجية الأمريكية ويؤكد على عدم شرعية الاستيطان
اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين - شعار
رام الله - دنيا الوطن
ندد الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بإعلان وزير الخارجية الأمريكية بومبيو باعتبار المستوطنات الاحتلالية في الضفة الغربية والقدس شرعية و لا تخالف القانون الدولي، معتبراً هذا الإعلان انتهاكاً صارخاً للمرجعيات الدولية وللوقائع التاريخية، معتبره إعلاناً باطلاً ومرفوضاً بكل تفاصيله.

وأكد الاتحاد على عدم شرعية الاستيطان، وأنه احتلالٌ غاشم للأرض واستغلالٌ مقيت لحقوق الفلسطينيين، وأن أمريكا لا تملك حق نزع الحقوق من أصحابها ومنحها لدولة الكيان المحتل، كما أنه لا يحق للإدارة الأمريكية إلغاء قرارات الشرعية الدولية مهما بلغ انحيازها للاحتلال، ومهما تماهت معه بالوحشية والعدوان.

وطالب الاتحاد جمهرة الكتّاب والأدباء في العالم إلى ضرورة التعبير عن حالة الرفض  لهذا الإعلان الباطل، ونصرة شعبنا الفلسطيني وصموده فوق أرضه، انتصاراً للعدالة وللقيم الإنسانية ولمواجهة الباطل وأدواته.

كما طالب الاتحاد الكل الفلسطيني إلى رص الصفوف، وتوحيد الكلمة، وإنهاء حالة الانقسام البغيض، في ظل الهجمة الشرسة على الشعب الفلسطيني وأرضه، فالمرحلة حرجة ودقيقة، تستدعي اللحمة ونبذ الاختلافات والتباينات الداخلية لصالح المواجهة الحقيقة والتي ستحدد تقرير مصير الشعب الفلسطيني.