طائرة أيرباص سي 295 هي المنصة الأولى في طائرات البحث والإنقاذ

رام الله - دنيا الوطن
ستأتي طائرة أيرباص التكتيكية الجديدة سي 295 مجهزة بمقصورة القيادة Pro Line Fusion الفائقة التقدم من كولنز أيروسبيس، ما يحسن بصورة كبيرة من قدرات مشغلي الطائرة سي 295. وبهذا الاختيار فإن هذه الطائرة ستكون أول طائرة ذات أجنحة ثابتة لعمليات البحث والإنقاذ تشتمل على نظام Pro Line Fusion كجزء من معداتها المعيارية. كولنز أيروسبيس هي قسم من شركة يونايتد تكنولوجيز كورب (NYSE: UTX).

تتضمن برمجية Pro Line Fusion  المصممة للطراز سي 295 الميزات الرئيسية لمساعدة المشغلين أثناء البحث والإنقاذ، والبعثات التكتيكية الأخرى، ما يلي: :

أربع شاشات لمس 14.1 بوصة (35.8 سم) لتوفير واجهة أكثر سهولة للطيارين للتفاعل وتخصيص المعلومات الخاصة بهم في مقصورة القيادةقدرة الرؤية الليلية للمساعدة في ضمان نجاح المهام في ظروف الإضاءة المنخفضةشاشات عرض رأسية تمكّن الطيار من متابعة انتباهه من أجل تحسين الوعي الظرفيمستشعر نظام رؤية محسّن يسمح للطيارين برؤية ظروف الرؤية المنخفضةرادار الطقس المتراكب الذي يعرض صورة رسومية للطقس على طول خطة الرحلة لسهولة المشاهدةنظام متكامل للتوعية والإنذار بالأرض يساعد على تصوير عقبات ثلاثية الأبعاد عالية الدقة ويعزز سلامة المهمةأنظمة إدارة الرحلة المتكاملة التي تدعم أنماط البحث والإنقاذ ونقاط الإطلاق الجوي الكمبيوترية ونقاط الإطلاق عالية الارتفاعبالإضافة إلى ذلك، تم تصميم مقصورة القيادة لتلبية المتطلبات المتطورة في المجال الجوي والمتطلبات التنظيمية، ما يجعلها محصنة أمام التغيرات المستقبلية لسنوات قادمة.

وقال ديف شريك، نائب الرئيس والمدير العام للطيران العسكري وطائرات الهليكوبتر في كولنز أيروسبيس: "يعد تنفيذ مقصورة القيادة هذا مثالاً رائعًا على قدرة كولنز أيروسبيس على تطبيق أحدث تقنيات إلكترونيات الطيران وإدماجها في الوظائف والقدرات العسكرية لخلق الملاءمة المثلى لعملائنا. سيؤدي نظام إلكترونيات الطيران المتكامل Pro Line Fusion إلى تقليل أعباء الطيارين وزيادة سهولة التشغيل لجميع مشغلي سي 295 في المستقبل."

ستعمل القوة الجوية الكندية الملكية الكندية كزبون إطلاق لطائرة سي 295 مع التسليم الأول لهذا الطراز المتوقع قبل نهاية العام.