عاجل

  • ارتفاع عدد الوفيات من كورونا في "إسرائيل" إلى 60

مباشر | المؤتمر الصحفي للناطق باسم الحكومة الفلسطينية بشأن فيروس كورونا

5 طرق لتشجيع حبيبك على التعبير عن مشاعره

5 طرق لتشجيع حبيبك على التعبير عن مشاعره
كثير ما تتسبب عدم قدرة أحد الطرفين فى العلاقات العاطفية على التعبير عن مشاعره فى الكثير من الإحباط للطرف الثانى، سواء كان من يعجز عن التعبير عن مشاعره الرجل أو المرأة. 

وأحيانًا ما يكون السبب وراء ذلك هو الخجل، أو الخوف من الإحراج أو عدم الثقة بالنفس. 

وأحيانًا ما يكون السبب هو عدم الانفتاح على الطرف الآخر، أو ببساطة عدم الاعتياد على ذلك. 

ولتشجيع الطرف الآخر على التعبير عن مشاعره، قدم موقع "يور تانجو" الأمريكى للعلاقات هذه النصائح الخمسة:

كن واضحا معه
إذا كنت بحاجة إلى أن يتواصل معك شريكك بشكل أكثر فاعلية فعليك أن تفعل الشيء نفسه معه، أخبره مباشرة باحتياجاتك ولكن بنبرة لطيفة، مثلا أنك تريد التعرف عليه بشكل أفضل وأنك تريده أن يعرفك أيضًا.

لا تتوقع منه أن يرغب دائمًا فى مشاركة كل شيء صغير معك، ولكن قم بتوجيه الدعوة للحديث عن مشاعركم، فالهدف من ذلك إنشاء مكانًا آمنًا للثقة والتعاطف والنوايا الحسنة.

تعاطف معه باستمرار
ربما يكون ماضى شريكك هو السبب فى تردده وعدم انفتاحه عليك، كرر بشكل مستمر أنك متفهم لماذا الأمر مخيف بالنسبة له، يمكنك أيضًا قول أشياء مثل: "أنا فخور بك لأنك تشاركت مع في ذلك، وهذا يتطلب الكثير من الشجاعة" ، عندما تتشاركون هذه الأشياء الصعبة سيساعدكم ذلك على الشعور براحة أكبر.

لا تجبره
لا تجبر الطرف الآخر على مشاركتك مشاعره حتى لا يصاب بالإحباط، ويشعر بأنه مستهدف، عليك تقديم القبول والدعم  فقط، ودعه يأتي إليك عندما يشعر أنه مستعد.

اسمع.. لا تناقش
ركز على التعرف على مشاعره بدلاً من النقاش بشأنها، ركز على ما يقوله ولا تفكر فقط فى كيفية الرد، دعه يتكلم فكل ما عليك فعله هو الصمت، ومنحه الميكروفون ودعه يتحدث حتى يشعر بالتحسن.

كن دائما القدوة
قد يكون من الصعب عليك مناقشة مشاعرك عندما تكره ذلك أيضا، ولكن لا تتوقع أن ينفتح عليك أحد ما إذا لم تفعل نفس الشيء.

قم بإنشاء هذا المكان الآمن وكسر هذا الحائط بينكما من خلال مشاركة شيء عميق عن نفسك لإظهار أنه لا بأس به. لا يمكنك إجبار شخص ما على الانفتاح، ولكن يمكنك مساعدته في الوصول إلى هناك بهذه الطريقة.

التعليقات