عاجل

  • الصحة بغزة: تعاملنا مع 5 إصابات جراء اعتداءات الاحتلال على مسيرات العودة

محافظ سلفيت يترأس إجتماع المجلس المحلي للتشغيل

محافظ سلفيت يترأس إجتماع المجلس المحلي للتشغيل
رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، في دار المحافظة اليوم، اجتماع المجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني ، لاختيار اللجان المساندة ووضع خطة عمل للمرحلة القادمة، بحضور  مدير عام التنمية والتخطيط بالمحافظة م. نصرة عزريل، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية والهيئات المحلية، وعدد من رجال الاعمال.

واكد المحافظ كميل على ان توجهات المجلس المحلي للتشغيل تنسجم مع توجهات دولة رئيس الوزراء د. محمد شتية فيما يتعلق بالتركيز على المشاريع الفردية والصغيرة بهدف التمكين الاقتصادي لفئات المجتمع المختلفة، وصولا الى  تحقيق تنمية مستدامة ، مشددا على اهمية تفعيل دور مجلس التشغيل من خلال تشكيل لجان متخصصة ، واهمها: تجنيد الاموال ، الدراسات والبحوث، ادارة المشاريع ، التدريب وتطوير القدرات، المتابعة والتقيم ولجنة مالية.

واشار المحافظ  الى ضرورة  التركيز على البرامج والأهداف التي تخدم قطاعي الشباب والمرأة من خلال فتح آفاق للمشاريع الصغيرة، والبدء بإعداد خطط لعمل اللجان واعداد الدراسات اللازمه لتطوير عمل المجلس.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات عمل المجلس فيما يتعلق بسياسات الاقراض والضمانات والمؤسسات التي يمكن الاستعانه بها لتوفير التمويل.