تربية بيت لحم تناقش تنفيذ مبادرة "مدينتي"

تربية بيت لحم تناقش تنفيذ مبادرة "مدينتي"
رام الله - دنيا الوطن
عقدت تربية بيت لحم اجتماعا لعرض مبادرة " مدينتي: الأماكن العامة في عيون الأطفال" المنفذ بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وحدة النوع الاجتماعي ووزارة الحكم المحلي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وذلك في مؤسسة الرئيس بوتين للثقافة والاقتصاد. 

وتهدف المبادرة الى رفع وعي الطلبة المشاركين بأهمية الأماكن العامة وتعزيز روح المبادرة لديهم من أجل المساهمة في المحافظة عليها وتحسينها في مدنهم.

وألقى مدير التربية والتعليم أ.بسام مدحت طهبوب كلمة أكد فيها على نهج وزارة التربية والتعليم في إطلاق هذه المبادرة الهادفة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتوفير بيئة مدرسية جاذبة للطلبة من خلال مد جسور التعاون مع المؤسسات الشريكة وهذا يتطلب إشراك الطلبة بتصميم الأفكار والنشاطات التي تمكنهم من الحفاظ على الأماكن والممتلكات العامة داخل وخارج المدرسة مما يسهم في تعزيز مبادئ تحسين البيئة المدرسية من منظور الطلبة وحل المشاكل التي يواجهها الطلبة في الأماكن العامة و تحفيز الطلبة على العمل التطوعي وصقل شخصية الطلبة وعبر طهبوب عن أمله في تعميم هذه المبادرة على كافة المدارس في المحافظة. 

وبينت أ. خلود دراس رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي ومنسقة النوع الاجتماعي أن هذه المبادرة تستهدف اربع مدارس حكومية في محافظة بيت لحم وهي ذكور الخلفاء الراشدين الثانوية وبنات بيت ساحور الثانوية وذكور المهد الأساسية وبنات بيت جالا الثانوية بالشراكة مع بلديات الدوحة وبيت ساحور وبيت لحم وبيت جالا وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتنفيذ مشاريع من خلال مبادرة مدينتي بهدف تعزيز الانتماء والمواطنة لدى الطلبة وتشمل أنشطة وفعاليات يقوم بها الطلبة بإشراف مديري ومعلمي المدارس المستهدفة.