عاجل

  • الهلال الأحمر: نقل إصابة ثانية من مخيم نور شمس بطولكرم جراء اعتداء بالضرب من قبل جنود الاحتلال

وزير الحكم المحلي يلتقي السفير الاسترالي

وزير الحكم المحلي يلتقي السفير الاسترالي
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الاثنين، وسفير استراليا لدى فلسطين مارك بايلي ،سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وأكد الصالح خلال استقباله السفير الأسترالي بمقر الوزارة في البيرة بحضور وكيل الوزارة أحمد غنيم، على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، داعياً استراليا إلى تعزيز المواقف الإيجابية والبناءة تجاه الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه، وتم بحث العديد من المواضيع الخاصة بقطاع الحكم المحلي، وآفاق التعاون والتنسيق في كافة المجالات ذات الصلة.

ودعا الصالح الحكومة الاسترالية لتقديم مساعدات مالية لقطاع الحكم المحلي، كما أشار الطرفان إلى العمل من أجل فتح آفاق التعاون في المجالات المشتركة وإعطاء الفرصة للهيئات المحلية لإيجاد علاقات توأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية والاسترالية على حد سواء.

بدوره، أعرب بايلي عن سعادته لهذا اللقاء وحسن الاستقبال من قبل وزير الحكم المحلي معرباً عن استعداد بلاده إلى ديمومة العمل المشترك وتعزيزه.

كما بحث الطرفان ترتيبات زيارة وزير الحكم المحلي إلى استراليا التي ستتم خلال هذا الأسبوع للإطلاع على تجربتهم في قطاع الحكم المحلي وتعزيز التعاون المشترك.