شرطة محافظة أريحا والأغوار تطلق مبادرة مجتمعية بعنوان "شركاء في مواجهة العنف"

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت شرطة محافظة اريحا والأغوار اليوم الاثنين مبادرة مجتمعية بعنوان "شركاء في مواجهة العنف" وحملت المبادرة شعار العنف يولد العنف. 

جاء ذلك برعاية اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وحضور جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار، العقيد ثابت السعدي مدير شرطة المحافظة  والعقيد عبد الحكيم ابو الرب مدير ادارة التدريب بالشرطة وبمشاركة 40 مؤسسة عامه وخاصة في المحافظة. وذلك في مبني كلية فلسطين للعلوم الشرطية.

وقال المحافظ ابو العسل ان اطلاق مثل هذه المبادرات ومشاركة  معظم مؤسسات المجتمع المحلي الرسمي والشعبي تسهم في علاج وموجهة هذه الظاهر وتطويقها قبل تفاقهما. ونبه المحافظ  ان  ظاهرة العنف في المجتمع والتي بدأت تنتشر بشكل مقلق وبحاجة الى تضافر الجهود للحد منها ، ودعا للاستمرار في العمل من قبل الجميع مؤسسات وشخصيات اعتبارية ورجال اصلاح للانخراط بمثل هذه المبادرة وإنجاحها.

ووضح العقيد السعدي ان  بالمبادرة تاتي في اطار اهتمام الشرطة الفلسطينية وحرصها على نشر الامن والامان والسلم الاهلي وسيادة القانون وترجمة لتعليمات الرئيس محمود عباس وتوجيهات مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله,  ،  واشار الى ان المبادرة ستشمل حملة توعية لمواجهة العنف بكل اشكاله سواء داخل الاسرة او التنمر او العنف المبني على النوع الاجتماعي وغيره، وان هذه المبادرة ستتواصل حتى نهاية العام الحالي وتشمل دعما اعلاميا مكثفا وبمشاركة المؤسسات الفاعلة .

وشملت المبادرة في يومها الاول عروضا ومداخلات قدمها اياد دراغمه مدير فرع العلاقات العامة والاعلام. فيما قدم مراد ابو الرب منسق وحدة النوع الاجتماعي بالشرطة ومنسق المبادرة عروض مصورة ، وشرح فيها عن اهداف المبادرة والتي تشمل الحد من العنف والظروف المسببة له ، مقدما خطة عمل تشمل تجهيز مواد تدريبة ومشارع مسانده وتحديد احتياج للشركاء ودعمهم ومساندتهم .