الجبهة العربية الفلسطينية تشارك بمؤتمر الجاليات الفلسطينية في بوخارست

الجبهة العربية الفلسطينية تشارك بمؤتمر الجاليات الفلسطينية في بوخارست
رام الله - دنيا الوطن
شارك عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية عمران الخطيب، مسؤول ساحة أوروبا بالجبهة محمد البرديني بمؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروربا الذي ينعقد في العاصمة الرومانية بوخارست تحت عنوان "وضع الجاليات الفلسطينية في اوروبا وآليات تفعيلها".

وفي كلمة له امام المؤتمر ثمن عضو المكتب السياسي عمران الخطيب دور الجاليات الفلسطينية في أوروبا بإيصال معاناة شعبنا للرأي العام الأوروبي والدفاع عن الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، بما يخدم قضية شعبنا ونضالاته المشروعة .

وأضاف الخطيب ان الاحتلال يمارس ابشع الوسائل في قمع ابناء شعبنا في القدس والضفة وغزة  وتحت مسمع ومرأى من العالم ، فهذا يتتطلب منا جميعا وحدة الموقف الفلسطيني إلى أبعد الحدود والاتفاق على استيراتيجية فلسطينية يدفع الاحتلال من خلالها ثمن احتلاله لارضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية .

واكد الخطيب على ضرورة اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، لما لها من ضرورة وطنية من أجل تعزيز الديمقراطية عبر صناديق الاقتراع ، مما سيسهم  ذلك في إنهاء الانقسام وتحقيق الشراكة الوطنية.

وشدد الخطيب على ضرورة توحيد كافة جهود الجاليات الفلسطينية في مختلف دول العالم لتكون رافعة وطنية تأثر على صناع القرار في مختلف الدول لصالح قضيتنا العادلة ، وتسهم بدعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني، من خلال إقامة المشاريع الاقتصادية والاستثمار داخل فلسطين ، ودعم المشاريع الإنتاجية للمرأة الفلسطينية  في الداخل والخارج من خلال توفير الدعم المالي ،وتسويق المنتوجات والصناعات الفلسطينية في دول العالم من أجل الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال الإسرائيلي ، ودعم صندوق الطالب الفلسطيني خاصة الطلبة الفلسطينين الذين يعيشون في المهجر .

من ناحيته قال محمد البرديني أمين سر الساحة الأوروبية بالجبهة العربية الفلسطينية إن الإنتهاكات الخطيرة التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق أبناء شعبنا في القدس واعتبارها عاصمة للاحتلال ومحاولات المساس بمكانة المسجد الأقصى الدينية من خلال الاقتحامات المستمرة لقطعان المستوطنين  ومحاولة تصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين الانروا وتزايد معاناة أبناء شعبنا في الخارج   تستدعي منا جميعا توحيد جالياتنا الفلسطينية على المستوى العالمي وتكثيف الجهود من اجل فضح ممارسات الاحتلال ودعم صمود أبناء شعبنا في الداخل .

وفي ختام المؤتمر كرم عضو المكتب السياسي للجبهة عمران الخطيب ومسؤول ساحة أوروبا بالجبهة محمد البرديني رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطيينية الدكتور نبيل شعث تكريما له ولجهوده في توحيد الجاليات الفلسطينية على مستوى العالم، و تعزيز دورها الداعم للقضية الفلسطينية على الساحة الدولية .

التعليقات