عاجل

  • الصحة بغزة: تعاملنا مع 5 إصابات جراء اعتداءات الاحتلال على مسيرات العودة

أفكار لتنسيق قطع الأثاث فى المنزل

أفكار لتنسيق قطع الأثاث فى المنزل
يجد البعض صعوبة فى ترتيب قطع أثاث المنزل، من مقاعد وطاولات وغيرها، ما يتسبب فى حدوث فوضى وتكدس بالغرف، ولتجنب هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على نصائح لترتيب أثاث المنزل، وفقًا لما ذكره موقع "thespruce".

نصائح لترتيب أثاث المنزل
- اختيار نقطة محورية فى الغرفة مثل نافذة بارزة أو مدفأة أو إنشائها مثل وضع جهاز تلفاز فى منتصف الغرفة، لترتيب قطع الأثاث حولها.

- تجنب وضع قطع الأثاث بجانب الجدران، حتى وإن كانت مساحة الغرفة صغيرة، يجب إيجاد مساحة بين المقعد والجدار.

- يجب إنشاء مقاعد التحدث، مثل ترتيب المقاعد بجانب بعضها البعض، حتى لا يضطر المتحدث لرفع صوته عند التحدث مع الآخر وفى حالة إذا كانت الغرفة كبيرة، يفضل إنشاء مناطق محادثة متعددة.

قطع الأثاث
- ترتيب قطع الأثاث بالتوازن في غرفة المعيشة، مع الوضع في الاعتبار حجم القطع المختلفة وموضعها، مع تجنب تجميع كل القطع الكبيرة أو الصغيرة في منطقة واحدة أو في جانب واحد من الغرفة.

- يجب الوضع فى الاعتبار عند ترتيب قطع الأثاث، حركة السير بالمنزل، حيث يجب وضع مساحة بين طاولة القهوة والأريكة، وبين الكراسي.


نصائح لديكور المنزل
- يجب اختيار سجاد كبير الحجم بحيث يغطى أرضية الأريكة، مع اختيار ألوان متناسقة مع لون غرفة الصالون.

- وينصح أيضًا بوضع طاولة قهوة بحجم كبير فى غرفة الصالون، بحيث تناسب وضع المشروبات لتقديمها للزائرين، ويفضل وضعها فى منتصف منطقة الجلوس بحيث تترك مساحة للمرور الأشخاص.

- يفضل وضع طاولة جانبية بجوار مقعدين أو تقريب طاولة القهوة من المقاعد بحيث لا يجبر الضيف على القيام لوضع المشروب على الطاولة، وكما يجب اختيار طاولات جانبية بنفس ارتفاع أذرع مقاعد الكرسى القريب منه.

-  عمل مزيج من الإضاءة العلوية والمصابيح الأرضية ومصابيح الطاولة (الشمعدان)، حيث يبدو المصباح الأرضي أنيق عند وضعه في نهاية الأريكة، كما تضيف مصابيح الطاولة والأرفف أناقة للمنزل، وكما يفضل وضع الإضاءة على مستويات مختلفة حتى تكون متوازنة بشكل صحيح.

- يجب وضع اللوحات الفنية بشكل استراتيجي ومتناسق مع الأثاث، حيث لا يفضل تعليق صورة صغيرة على ظهر الأريكة ولكن يفضل استخدام لوحة فنية كبيرة تقارب ثلثي طول الأريكة، أو استخدم مجموعة من اللوحات الفنية الصغيرة.

التعليقات