(فتح) بسلفيت تحيي ذكرى استشهاد عرفات وذكرى إعلان الاستقلال

رام الله - دنيا الوطن
اقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح - إقليم سلفيت، في حرم جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت اليوم ، مهرجان (العهد والوفاء لدماء الشهداء) احياءً للذكرى 15 لاستشهاد القائد الرمز ياسرعرفات"أبو عمار" والذكرى 31 لإعلان الاستقلال.

وذلك بحضور محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح وعضوي المجلس الثوري صائب نظيف وجمال حماد ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان م.وليد عساف والمحافظ السابق اللواء ابراهيم البلوي وقائد المنطقة العميد ايهاب السعيدني وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد واعضاء لجنة الاقليم ولجان المناطق التنظيمية ولجنة المرأة والشبيبة الطلابية ومدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية والهيئات المحلية وعدد من الاسرى المحررين والشخصيات الاعتبارية.

في كلمته الترحيبية أكد عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت على ضرورة ابقاء ذكرى الشهيد ياسر عرفات ومسيرته النضالية وتضحياته العظيمة في خدمة شعبه وقضيتة حاضرة في قلوب الفلسطينيين جميعاً، والتزامهم بالثوابت الوطنية التي حافظ عليها الشهيد الراحل ابو عمار وتعاليمه الوطنية، وكذلك السير على خطاه في ظل القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، وشدد على وحدة الحركة وابنائها، وصولاً إلى قيام دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس .

تحدث فتوح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في كلمة الحركة، عن مسيرة المناضل الشهيد ياسر عرفات واعلان وثيقة الاستقلال ، مستذكرا محطات مهمة في خدمة القضية الفلسطينية والدفاع عن الهوية والوطنية ، وشدد على الوحدة الوطنية والحفاظ على الثوابت الفلسطينية.

المحافظ كميل في كلمته نقل للمشاركين تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" الذي يكن لهذه المحافظة المحبة والتقدير ويتابع كل تفاصيلها أول باول، مترحماً على ارواح الشهداء الذين قدموا ارواحهم من اجل الوطن ، مستذكرا الاسرى في سجون الاحتلال، مؤكدا على وفاء ابناء المحافظة وانتمائهم للشهيد المؤسس ياسر عرفات الذي شكل فارقاً مميزاً في تاريخ القضية الفلسطينية . وشدد المحافظ كميل على التفاف ابناء المحافظة حول القيادة الفلسطينية الحكيمة للوصول الى التحرر وعودة اللاجئين وتحقيق الانتصار العظيم بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، منوهاً الى إتباع النهج العرفاتي ، وتكريس الوحدة الوطنية التي تجمع الكل الفلسطيني .

واستنكر المحافظ كميل محاولات حركة حماس الانقلابية، منع ابناء حركة فتح في قطاع غزة من احياء ذكرى الشهيد الرئيس ياسر عرفات، مشددا على ان الوحدة الوطنية هي مفتاح الانتصار والتخلص من الاحتلال .

وعبر المحافظ كميل عن فخره بانجازات حركة فتح اقليم سلفيت واعضاء لجنة الاقليم وشكر جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت على احتضانها لهذا المهرجان وفاءً للشهيد الياسر .هذا وتخلل المهرجان فقرات فنية واغاني ثورية جسدت الروح الوطنية والثورة الفلسطينية .