عاجل

  • اشتية يُلغي قرارات المحافظين ويُعلن إغلاق أربع مدن رئيسية بالضفة

  • الجبهة الشعبية: اغتيال جبر القيق برفح جريمة بشعة لن تمر دون عقاب

تربية قلقيلية تحيي فعاليات الوفاء والاستقلال في مدرسة بنات عزون عتمة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم وحركة فتح اقليم قلقيلية فعاليات أسبوع الوفاء والاستقلال بمهرجان "الكوفية والوفاء لروح الختيار" ومعرض فني وذلك في مدرسة بنات عزون عتمة الثانوية، في ذكرى استشهاد الرئيس الرمز ياسر عرقات، وذكرى اعلان الاستقلال، ويوم الكوفية.

وشارك في الاحتفال محمود ولويل امين سر اقليم حركة فتح وصالح ياسين مدير عام التربية والتعليم، وأبو سائد قوس منسق حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح/ إقليم قلقيلية، ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، وممثلون عن المؤسستين المدنية والأمنية وفعاليات بلدة عزون عتمة، ومديرة المدرسة سهير شلبي والهيئة التدريسية، والاسرة التربوية.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بآيات عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني استذكر ياسين مسيرة الشهيد ياسر عرفات النضالية، مشددا على الارتباط ما بين الشهيد ياسر عرفات والكوفية الفلسطيني، بحيث أضحت كوفيته رمزا عالميا لفلسطين، وايقونة الثورة الفلسطينية المعاصرة، موضحا ان الشهيد ياسر عرفات ذاكرة متجددة وايقونة حية لن تموت ذكراه، وان الشعب الفلسطيني كان وسيبقى الوفي لدماء الشهداء وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات، وأضاف ياسين بان المديرية أطلقت اسبوع الوفاء والاستقلال من اجل تعميق الانتماء الوطني لدى الطلبة، ووفاء للشهيد ياسر عرفات.

وفي كلمته عن حركة فتح استعرض مجد ابو حجلة نضالات مسيرة الشهيد "أبو عمار" الذي عمل على رفع اسم فلسطين عاليا، والانتقال بالقضية الفلسطينية الى المحافل الدولية، وقيادة النضال الوطني لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

اما مديرة المدرسة، فقد رحبت بالحضور، مستحضرة الشهيد ياسر عرفات ونضالاته ورمزية الكوفية الفلسطينية، وشكرت كل من ساهم في تنظيم هذا الاحتفال.

وتخلل الاحتفال قصائد شعرية وفقرات فنية وتراثية، ومقاطع مسرحية، استذكرت الشهيد ياسر عرفات ونضاله واستشهاده، كما تم افتتاح معرض الوفاء والكوفية الذي يروي مسيرة الشهيد "أبو عمار" النضالية، كما تم تكريم مدير عام التربية صالح ياسين والد الشهيد الياس صالح ياسين.