مباشر | لقاء مع المتحدث باسم الأجهزة الأمنية عدنان الضميري بشأن انتشار الشائعات

تشكيل لجنة فنية لإعداد نظام للمجلس الأعلى للبناء

تشكيل لجنة فنية  لإعداد نظام للمجلس الأعلى للبناء
رام الله - دنيا الوطن
 اتفق وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، ووزير الأشغال العامة والاسكان المهندس محمد زيارة، ونقيب المهندسين - مركز القدس د. جلال الدبيك، على تشكيل لجنة فنية مشتركة من أجل البدء بالتحضير لاعداد نظام خاص بالمجلس الأعى للبناء الأخضر في فلسطين.

وأكد الحضور على أهمية العمل على اعداد هذا النظام الخاص بالجسم الجديد والذي سيكون صاحب المرجعية في تنظيم البناء الأخضر في فلسطين، ووضع الانظمة الخاصة ومتابعة كافة القضايا المتعلقة بهذا الأمر.

بدوره، أكد الصالح أهمية العمل التشاركي والتنسيق المستمر بين الوزارات المعنية والنقابة من أجل ضمان انجاز هذا النظام واستكمال الجهود المبذولة سابقا في هذا الصدد.

من جهته، أشاد زيارة بالجهود التي بذلتها النقابة والخطوات التي اعتمدتها من أجل ايجاد مثل هذا الجسم الذي سيكون مظلة جامعة لكل الأنظمة والأحكام الخاصة بالبناء الأخضر في فلسطين.

من جانبه، أشار الدبيك إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل كافة الجهات ذات العلاقة من أجل اعداد النظام الخاص بالمجلس الأعلى، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية اعتماد البناء الأخضر في فلسطين والذي يستند لمجموعة من المعايير الدولية والتي تعتمد على قياس مدى توافق المبنى مع البيئة وغيرها.