تعليم شرق خان يونس يعقد اجتماعًا للمشرفين التربويين

تعليم شرق خان يونس يعقد اجتماعًا للمشرفين التربويين
رام الله - دنيا الوطن
عقد قسم الإشراف التربوي بمديرية التربية والتعليم – شرق خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم اجتماعًا للمشرفين التربويين، بحضور مدير التعليم أ. سليمان شعت، ومدير الدائرة الإدارية أ. منار أبو خاطر، ورئيس القسم أ.ماجد الأغا، وذلك في قاعة الاجتماعات بالمديرية.

وفي كملته رحب شعت بالمشرفين التربويين، مثنيًا على جهودهم في متابعة العملية التعليمية في المدارس من حلال الزيارات الإشرافية وتنظيم الدورات واللقاءات والورش التربوية، التي تهدف إلى تطوير العملية التعلمية، مشيرًا إلى أن الفصل الدراسي الأول يقترب من نهايته، وهذا يتطلب الاستعداد لامتحانات نهاية الفصل؛ وفي هذا الإطار أكد على ضرورة إجراء الامتحان التجريبي للثانوية العامة بكافة فروعها بالتزامن مع امتحانات نهاية الفصل نظرًا لأهميتها، مشددًا على ضرورة أن تكون الامتحانات على نمط امتحانات نهاية العام، وأن توزع الدرجات على الأسئلة وفروعها بدقة متناهية، وإدخال العلامات على النظام الموحد لإتاحة الفرصة أمام الطلبة لمعرفة مستوياتهم والعمل على تحسينها في الفصل الدراسي الثاني، منوهًا إلى أنه سيتم عقد لقاء مع مدراء ومديرات المدارس لمناقشة موضوع الامتحانات بحضور المشرفين التربويين.

بدوره أوضح الأغا أن الهدف من عقد هذا اللقاء مناقشة عددًا من الأمور الفنية والتربوية الخاصة بعمل المشرفين التربويين في المدارس، والأنشطة المتعلقة بالعملية التربوية التعليمية، مؤكدًا أن الموضوع الرئيسي للاجتماع يتمحور حول عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول والامتحان التجريبي للثانوية العامة والاستعداد الجيد لها.

حيث سيتم وضع خطة عمل محددة يتم تنفيذها في القترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستكون موحدة من الصف الرابع الأساسي حتى الصف الحادي عشر، وأما ما دون الصف الرابع فإن العلاقات توضع وفقًا لنشاط الطالب وأوراق العمل وغيرها.