عاجل

  • محكمة الاحتلال تؤجل النظر في استئناف محرري صفقة "شاليط" المُعاد اعتقالهم

ويسترن ديجيتال تُطلق مجموعة حلول تخزين جديدة خاصة بالنظم الأمنية

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت شركة ويسترن ديجيتال، الشركة الرائدة في توفير البنية التحتية لتخزين البيانات والمدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز التداول NASDAQ: WDC، اليوم  بطاقة الذاكرة WD Purple SC QD101 Ultra Endurance microSD المطورة خصيصاً لمصنّعي الأجهزة والموزعين والمتخصصين في تركيب نظم كاميرات المراقبة الأمنية بالإضافة إلى محرك الأقراص المتميز الجديدWD Purple  بسعة 14 تيرابايت والذي سينضم إلى محفظة محركات الأقراص التي تقدمها الشركة ليلبي أغراض واستخدامات المراقبة بالفيديو حيث صُمّم ليتوافق مع مجموعة واسعة من النظم الأمنية. 

وتأتي هذه المنتجات والحلول الجديدة إلى الإمارات العربية المتحدة والمنطقة في إطار التزام شركة ويسترن ديجيتال بالاستجابة للحاجة المتزايدة إلى تعزيز قدرات وأداء التخزين لاستخدامات تسجيل الفيديو وتحليلات الذكاء الاصطناعي المبنية على الشبكات، حيث ساهم الاستخدام المتزايد للكاميرات الذكية مع متطلبات الدقة العالية لتسجيل الفيديو في تعزيز مستويات الطلب على التخزين المدمج داخل الكاميرا.

وتعليقاً على طرحها للحلول الجديدة في الإمارات، قال خواجة سيف الدين، رئيس المبيعات الأول لدى شركة ويسترن ديجيتال في منطقة الشرق الأوسط: "يشهد سوق نظم كاميرات المراقبة الأمنية في الإمارات نمواً واسعاً، فقد وصل إلى مرحلة النضوج وبات إيجاد العامل الأمني ضرورة في جميع المشاريع التي تحتضنها الإمارات. ولعل إكسبو 2020 خير مثال على ذلك، فهو اليوم مدعم بأحدث ما توصلت له أنظمة الأمن والمراقبة الذكية. وسعياً منا إلى مواكبة متطلبات هذا السوق المتنامي وتعزيز قدراته، قمنا بتطوير حلول جديدة تمثلت بـبطاقة الذاكرة WD Purple SC QD101 Ultra Endurance microSD، حيث صممت لمعالجة العديد من متطلبات التقنية مثل ارتفاع درجات الحرارة، وضمان عدم انقطاع الخدمة وتوفير الوقاية الأمنية على مدار الـ24 ساعة، فضلاً عن جودة تشغيل فيديو عالية الدقة". 

  وبحسب توقعات شركة IHS Markit Technology² للأبحاث، ستزداد أعداد الشحنات العالمية لكاميرات المراقبة الاحترافية بالفيديو من 140 مليون وحدة إلى 224 مليون بين عامي 2018 و2023. كذلك من المتوقع أن تزداد شحنات الكاميرات التي تحتوي على حلول تخزين مدمجة بمعدل 17% تقريباً في السنة. 

ويرجح أن تنمو أعداد شحنات الكاميرات التي تعمل بدقة 4k من 3.6% من إجمالي كاميرات الشبكات التي شُحنت عام 2018 إلى أكثر من 24% بحلول عام 2023. وسيؤدي اعتماد تقنيات الفيديو 4k إلى زيادة في السعات تقدر بـ5.7 أضعاف مقارنة مع الفيديو بدقة 1080 بكسل مما سيعزز الطلب على المزيد من السعات التخزينية.