أطفال ويافعون يشاركون في التوعية بمخاطر مرض السكري

أطفال ويافعون يشاركون في التوعية بمخاطر مرض السكري
رام الله - دنيا الوطن
شارك فندق وأجنحة رمادا عجمان من ويندام ، وفندق رمادا بيتش عجمان من ويندام، وفندق ويندام جاردن كورنيش عجمان، بالتعاون مع جامعة عجمان، في الاحتفاء العالمي باليوم العالمي لمرض السكري.

والتزاماً بالشعار المُعتمد عالمياً لهذا العام (داء السكري: إحمِ عائلتك)، نظمت الفنادق الثلاثة طاولة حوار مستديرة للأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 17 عاماً، الذين يعانون حالياً من النوع الأول من مرض السكري. وساهم المشاركون في تبادل تجاربهم وتقديم النصيحة حول كيفية تقبل هذا المرض والأسلوب الأمثل لإدارته والتعامل معه. كما اشتملت الفعالية على حملة توعية حول كيفية التعرف على المؤشرات التي تُنذر بالوقوع في هذا المرض، والمساعدة في منع حدوث النوع الثاني من مرض السكري من خلال اتباع أسلوب حياة صحي.

وبعد تلك المناقشات، أعد طباخو الفنادق الثلاثة وجبات صحية مُغذية تتضمن أطعمة قليلة الكاربوهيدرات، وحلويات صحية. وقد نُظمت الفعالية في البنتهاوس الخاص بفندق رمادا من ويندام بيتش عجمان، وحضرتها  العائلات التي يعاني أطفالها أو يعاني الأبوان فيها من داء السكري.

وفي تعليقها على هذه الفعالية، قالت الآنسة سيدة إيمان افتخار، البالغة 17 عاماً من عمرها، والتي أدارت نقاشات المائدة المستديرة: "إنه لمن المهم وجود مجموعة دعم وأن نتمكن من عرض تجربتنا المباشرة على الآخرين الذين يحاولون الآن التكيف مع هذا المرض. ونأمل أن نتمكن، من خلال هذا النقاش، من اكتساب المزيد من المعلومات والنصائح حول إدارة مرض السكري، وكذلك توعية الآخرين للوصول بهم إلى فهم أفضل لما نعانيه يومياً في رحلتنا مع هذا المرض."          

وتشير إحصائيات "الاتحاد العالمي لمرض السكري" إلى أن 425 مليون شخص حول العالم يعانون من مرض السكري، وأن شخصاً من كل شخصين لم يتم تشخيص إصابته بهذا المرض بعد. وتشكل أنشطة "اليوم العالمي لمرض السكري" أضخم حملة توعية عالمية بهذا المرض تصل إلى أكثر من مليار شخص في 160 دولة من دول العالم.