عاجل

  • هيئة الأسرى: قدمنا طلباً لإسرائيل لنقل جثمان الأسير الغرابلي لقطاع غزة وعائلته رفضت التشريح

المطران حنا: فلسطين كبيرة بالرسالة الروحية والإنسانية والحضارية التي تحملها

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم: إنه من الأهمية بمكان توعية الاجيال الفلسطينية القادمة بأهمية التراث الثقافي الفلسطيني والذي يشكل الهوية الوطنية الفلسطينية للشعب الفلسطيني باعتبارهذا الامر ضرورة وطنية ملحة في ظل الوضع الاستثنائي الذي يعيشه شعبنا نتيجة الاحتلال وممارساته وقمعه وظلمه ، وهذا يساهم في ديمومة الرواية الفلسطينية الحقيقية لتاريخ الشعب الفلسطيني وخصوصا لدى طلبة المدارس .

وشدد على أنه يجب الاهتمام بتنشئة الاجيال القادمة ضمن رؤية وطنية عنوانها حماية التراث الوطني الفلسطيني في مواجهة الرواية الاحتلالية المزيفة .

وقال في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: ان بلادنا فيها كم هائل من المواقع الاثرية وارضنا المقدسة انما تحمل رسالة روحية حضارية انسانية ويجب ان نعمل معا وسويا من اجل نقل الرواية الفلسطينية الحقيقية وحماية الهوية الوطنية الفلسطينية ويجب العمل ايضا من اجل الحفاظ على الموروث الثقافي والاثري .

وقال: الفلسطينيون كافة يفتخرون بانتماءهم لوطنهم وفلسطين صغيرة بمساحتها ولكنها كبيرة بالرسالة التي تحملها ويجب ان نعلم ابناءنا الانتماء لهذه الارض وان تكون فيهم الروح الوطنية وثقافة الانتماء للهوية الوطنية والتمسك ايضا بالرواية الفلسطينية في مواجهة سياسة التزوير والتضليل الممارسة بحق شعبنا الفلسطيني.