مظاهرة حاشدة بـ"التربة" تطالب بإخلاء المدينة من الجماعات المسلحة والقبض على المطلوبين

مظاهرة حاشدة بـ"التربة" تطالب بإخلاء المدينة من الجماعات المسلحة والقبض على المطلوبين
رام الله - دنيا الوطن
شهدت مدينة التربة صباح اليوم السبت تظاهرة حاشدة شارك فيها الالاف من المواطنين ، للمطالبة بإخلاء المدينة من الجماعات المسلحة، ورفع المعسكرات، في مدينة التربة بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن.

ودعا المتظاهرون الجهات المسؤولة القيام بدورها والقبض على كافة المطلوبين أمنيا، ومحاسبة الفاسدين، والمتمردين الخارجين عن القانون.

وفي بيان صادر عن رابطة أسر الشهداء والجرحى بمديريات الشمايتين والمقاطرة والمواسط والمعافر، طالبت الرابطة محافظ تعز نبيل شمسان برفع كافة المواقع العسكرية المستحدثة من مدينة التربة وما حولها، والعمل على تعزيز دور السلطات الأمنية في المديرية وتمكينها من ممارسة مهامها.

وشدد البيان على ضرورة إحالة كل المتهمين بقتل مرافقي المحافظ للقضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق الشرع والقانون.

كما طالب البيان بالقبض على عبدالكريم السامعي (مدير أمن الشمايتين المقال) الذي قاد تمردا على قرارات الدولة وتسبب في اقلاق السكينة العامة وانتهاك سيادة ومؤسسات الدولة.

في السياق طالب المتظاهرون بتسليم الجناة المتورطين بقصف مدينة التربة ومنزل قائد المقاومة الشعبية العقيد عبده نعمان الزريقي بالأسلحة الثقيلة من جبل بيحان للجهات المعنية، وتسليم – أيضاً- كافة الذين قاموا بالاعتداء على المجني عليه مروان ابن الشيخ عبدالرقيب أحمد سيف الشرجبي بالأسلحة النارية.

التعليقات