كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين الأهلية تستضيف المختصة الأمريكية كريستين هوبي

كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين الأهلية تستضيف المختصة الأمريكية كريستين هوبي
رام الله - دنيا الوطن
استضافت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين الأهلية المختصة الأمريكية كريستين هوبي الحاصلة على درجة الماجستير في التعليم والتدريب من جامعة اريزونا ورئيسة الشركة الدولية للخدمات في امريكا لتقديم محاضرة بعنوان:  العمل الحر الناجح (Successful Freelancing) وذلك بالتعاون مع شركة   MENA Alliances المختصة في توفير حلول عالية الجودة عن بعد للمشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الخاص.

في بداية اللقاء، رحب عميد الكلية الدكتور احمد حساسنة بالضيف والحضور جميعاً مؤكداً على أهمية هذه المحاضرة، مؤكداً ان  العمل الحر هو أحد أهم مجالات العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وأن معرفة المهارات اللازمة لذلك هو امر ضروري ومهم لجميع طلبة الكلية.

بدورها، تحدثت الضيفة عن أهم المهارات التي يجب التركيز عليها للحصول على عمل حر منها، اتقان مهارات التخصص، وكيفية جذب الزبائن وتسويق الذات، ودقة المواعيد وإدارة الوقت، وكيفية تحويل المهارة الى مهنة او مصدر دخل. مضبفة ان الشغف هو احد اهم متطلبات النجاح في العمل الحر، بالاضافة الى مهارات التخصص، ومعرفة متطلبات السوق وتحديد أسعار متوافقة مع جودة المنتجات.

وفي نهاية اللقاء شكر الحضور المختصة وفتح باب النقاش للإجابة عن أية استفسارات، كما وبحث عميد الكلية امكانية التعاون المستقبلي مع شركة  MENA Alliances ورحب الطرفان بفكرة التعاون المستقبلي في عدة مجالات.