عاجل

  • الصحة: وفاة سيدة خمسينية بعد اصابتها بفيروس (كورونا) في محافظة الخليل

السفير دياب اللوح يستقبل وزير النقل والمواصلات ورئيس اتحاد المستهلك

السفير دياب اللوح يستقبل وزير النقل والمواصلات ورئيس اتحاد المستهلك
رام الله - دنيا الوطن
استقبل السفير الفلسطيني في جمهورية مصر العربية دياب اللوح في مقر السفارة في العاصمة المصرية القاهرة، وزير النقل والمواصلات السيد عاصم سالم، ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك، أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي.

وفي البداية رحب السفير بالوزير عاصم سالم وبرئيس اتحاد المستهلكو امين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي، مشيدا بدور الشيوخي الوطني وبجهودهالوطنية المخلصة في ظل التحديات والمخاطر والظروف الصعبة التي يمر بها شعبناوقضيتنا الفلسطينية العادلة .

ويذكر ان استقبال السفير دياب اللوح للوزير عاصم سالم وللسيد الشيوخي جاء بعد انتهاء اعمال المؤتمر 22 لاتحاد الآثار يين العربالذي عقد في مقر اتحاد الآثاريين العرب تحت رعاية جامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية بمشاركة وحضور الشيوخي مع عدد من الآثاريين الفلسطينيين وفي أعقاب مشاركة وزير النقل والمواصلات في أعمال الدورة العادية 63 لإجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب في الإسكندرية .

وثمن اللوح دور الشيوخي وجهوده المتواصلة لحماية المستهلك الفلسطيني وتعزيز الاقتصاد الوطني والمنتج المحلي وفي الدفاع عن الآثار الفلسطينية والموروث التراثي والثقافي والحضاري لشعبنا الصامد المرابط في دولة فلسطين في ظل القيادة الشرعية لشعبنا منظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ابو مازن بالتعاون مع جميع الجهات الرسمية والشعبية.

وأشار اللوح إلى ضرورة تضافر كل الجهود الوطنية والعربية المخلصة من اجل تعزيز صمود شعبنا واقتصادنا الوطني وحماية الآثار والموروث الحضاري والثقافي والتاريخي الفلسطيني وحماية الهوية الفلسطينية العربية من اخطار برامج الاستيطان والتهويد والتزوير والقرصنة والحفاظ على الرواية الفلسطينية الوطنية والقومية في مواجهة الروايات الاسرائيلية المزورة .

وفي نفس السياق شرح الشيوخي للسفير دياب اللوح ولوزير النقل والمواصلات عاصم سالم تفاصيل وقائع جلسات المؤتمر 22 للآثاريين العرب والجهود التي يبذلها الاتحاد العام للآثاريين العرب في حماية الآثار والتاريخ والحضارة العربية في جميع الدول العربية وخصوصا ما يتعلق في القدس والخليل والوطن المحتل والانتهاكات الاسرائيلية للآثار والمقدسات العربية الإسلامية والمسيحية .

واوضح الشيوخي، أن القضية الفلسطينية والآثار والموروث الحضاري لفلسطين قد وضع على رأس سلم أولويات مؤتمر الآثاريين العرب وكانت القضية الفلسطينية حاضرة بالحضور الفلسطيني النشط والمميز والفاعل خلال جلسات المؤتمر ومن خلال الجهود المبذولة ومن خلال دراسات وأبحاث بعض الباحثين الفلسطينيين حيث تم وضع فلسطين وقضايا القدس عاصمتنا الأبدية والخليل والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين خلال المؤتمر في عقول وأذهان المشاركين وفي البرامج المستقبلية للمشاركين وللحضور ولدى الاتحاد العام للآثاريين العرب.

وأشاد باهتمام وجهود رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب الأستاذ الدكتور علي رضوان كبير العلماء المصريين في علم الآثار ولرئيس المؤتمر الأمين العام لاتحاد الآثاريين العرب العلامة الأستاذ الدكتور محمد الكحلاوي وما يقومون به من جهود في دحض ونفي الرواية الإسرائيلية.

واضاف الشيوخي: أن الناشط و الباحث الاثري في اكاديمية البحث العلمي الدكتور محمد فراج من اكاديمية البحث العلمي وجامعة القاهرة الذي كان احد منظمي المؤتمر الثاني والعشرين للاتحاد الاثاريين العرب اخذ على عاتقه العمل الحثيث مناجل كشف تزوير الروايات الإسرائيلية الخاصة بالتهويد والتزوير للمناطق الأثرية والتاريخية الفلسطينية بالتعاون مع عدد من الباحثين الاثاريين ومع اتحاد الاثاريين والجهات العربية المختصة 

وتحدث الوزير سالم حول التعاون المشترك للارتقاء بقطاع النقل والمواصلات الفلسطيني والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة.

في نفس الاطار اكد الوزير عاصم سالم على حرص الوزارة واهتمامها الشديدين نحو فتح آفاق جديدة من التعاون المشترك ما بين الوزراة وكافة الأطراف المعنية بقطاع النقل والمواصلات، والعمل الجاد لخلق شراكات حقيقية ما بين القطاع العام والقطاع الخاص في سبيل تحقيق رؤية سيادة الرئيس محمود عباس وتوجيهات رئيس الوزراء د.محمد شتيه واللذان يوليان إهتماما بالغا بخدمة المواطن وتعزيزصموده وتحقيق له سبل الراحة والاستقرار المطلوبين .

وأشاد الوزير سالم بالعلاقة المميزة ما بين الوزارة والاتحادات والأطرالشعبية من جهة والوزارة والنقابات من جهة اخرى .

وأكد سالم بأن العمل المشترك يسهم في بناء الدولة ويعملعلى تعزيز التنمية الإقتصادية المستدامة.

يذكر ان وزير النقل والمواصلات السيد عاصم سالم قد شارك في أعمال الدورة العادية 63 لاجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب في الإسكندرية حيث توجه الوزير بالتحية لكافة الدول العربية المشاركة بالاجتماع.

وطرح سالم خلال اللقاء عددا من القضايا والملفاتأهمها دعم الإقتصاد الفلسطيني خاصة ما قررته الحكومة الفلسطينية من خطوات بإتجاه الانفكاك عن الاقتصاد الإسرائيلي والتوجه لعمقنا العربي وهو ما يحتاج دعم كافة الأشقاء العرب، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعب الفلسطيني وأشقائه العرب وبعدهاالإستراتيجي موضحاً أن هذا القرار يحتاج مزيدً من الدعم حتى نصل للانفكاك الكامل.

وفي نفس السياق اشاد الشيوخي بجهود الوزير سالم وطواقم الوزارة الحثيثة للتعاون المستمر مع شركاء الوزارة وتهتمامه بايجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجهقطاع النقل والمواصلات.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على استمرار التعاون والتواصل المشترك لتعزيز صمود شعبنا ودعم المنتج المحلي وحقوق المستهلك الفلسطيني والعربي والحفاظ على الاثار وتوثيقها وحمايتهامن الاعتداءات والسرقة والقرصنة والتهويد وفق القانون الفلسطيني لتحقيق المصالح الوطنية العليا لشعبنا من خلال تنسيق الجهود بين جميع جهات الاختصاص في دولة فلسطين ومع وزيرالاثار والسياحة د. رولامعايعة لمواجهة التحديات والاخطار الاسرائيلية وحماية الاثار والتراث والموروثالحضاري والتاريخي والثقافة الفلسطينية على طريق الحرية والعودة والتحرير واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
  

التعليقات