انقسام داخل باريس سان جيرمان على مدافع برشلونة المتاح

انقسام داخل باريس سان جيرمان على مدافع برشلونة المتاح
رام الله - دنيا الوطن
ترددت أنباء في وسائل الإعلام الإيطالية وكذلك الإسبانية عن تزايد اهتمام المدير الرياضي لباريس سان جيرمان ليوناردو بأحد المدافعين المرشحين بقوة لمغادرة برشلونة في المستقبل القريب، لرغبته في الذهاب لنادٍ آخر يعطيه فرصة اللعب بصفة مستمرة، بدلاً من جلوسه شبه الدائم على مقاعد بدلاء “كامب نو”.

ونقلت الصحف الإسبانية الكبرى عن موقع “كالتشيو ميركاتو” واسع الانتشار في إيطاليا، أن المسؤول البارز في النادي الباريسي يراقب وضع المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي مع ناديه الكاتلوني، تمهيدا للتوقيع معه في فترة الانتقالات الشتوية المنتظرة، وذلك بالتزامن مع الشائعات المنتشرة عن رغبته في الرحيل عاجلاً وليس آجلاً.

وخسر بطل العالم مكانه في تشكيلة البلو غرانا منذ تعرضه لسلسلة من الإصابات السيئة الموسم الماضي، ما جعله الخيار الثالث بالنسبة لمدرب البرسا إرنستو فالفيردي بعد مواطنه كليمنت لينغليه وقائد الدفاع جيرار بيكيه، وبالتبعية بات اسمه على رأس قائمة المرشحين للرحيل مع فتح نافذة انتقالات اللاعبين الشتوية.

وأشار المصدر إلى وجود أكثر من حجر عثرة قد يتسبب في صرف نظر ليوناردو عن الصفقة. الأول، الحالة البدنية للاعب العشريني، بعد سلسلة الإصابات الأخيرة، التي تسببت في خروجه من حسابات مدرب الديوك ديديه ديشامب في أسبوع الفيفا الحالي لعدم جاهزيته لا فنيا ولا بدنيا. والثاني، عدم رغبة المدرب توماس توخيل في شراء لاعبين جدد في مركز الدفاع، على اعتبار أنه يضع عبدو ديالو وبريسنال كيمبيمبي في حساباته في النصف الثاني.

في الوقت ذاته، أيدت بعض الصحف الإسبانية صحة هذه المعلومة، بالتأكيد أن برشلونة وضع بالفعل أومتيتي ضمن القائمة المختصرة المطلوب التخلص منها في يناير/ كانون الثاني، جنبًا إلى جنب مع الكرواتي إيفان راكيتيتش واليافع الكاتالوني كارليس ألينيا، بطلب من مدرب الفريق.

التعليقات