عاجل

  • هيئةالأسرى: استشهاد الأسير سعد الغرابلي في سجون الاحتلال

  • هيئةالأسرى: استشهاد الأسير سعد الغرابلي في سجون الاحتلال

كلية التربية تنظم فعالية في ذكرى المولد النبوي

كلية التربية تنظم فعالية في ذكرى المولد النبوي
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كلية التربية في جامعة فلسطين احتفال بذكرى المولد النبوي، بحضور كل من الأستاذ الدكتور جميل الأسمر عميد  كلية الكلية، والأستاذ عبد الكريم حمدونة رئيس قسم اللغة الأنجليزية بالكلية، والدكتور نهاد بدرية عميد شؤون الطلبة بالجامعة، والأستاذ محمود الزين، والأستاذ صابر أبو الكاس، ولفيف من طلبة الجامعة.

وقد  أشار عميد كلية التربية إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من حياته صلى الله عليه وآله وسلم، ولفت إلى أن الحديث عن المولد النبوي هو حديث عن كل يوم في سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعن كل تشريع من تشريعاته ومواقفه وأخلاقه وشمائله وليس مقتصراً على يوم مولده.

كما أوضح أن الاحتفال بمولد النبي الأكرم يُعدُّ محطة انطلاق نحو مولد جديد لأمة قوية منتصرة، مستقلة تكتسي هيبتها وتحتل مكانتها بين الأمم كشاهدة على الناس كما أراد الله لها .. حيث كان مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم باكورة ميلاد أمة الإسلام فبإمكاننا أن نجعل من هذه المناسبة في هذا الزمن مولداً لأمة مهابة الجانب ذات سيادة واستقرار وحضارة إنسانية”.

بدوره أكد عميد شؤون الطلبة بالجامعة أن الاحتفال لا يخصص في زمن معين، بل نحتفل بذكرى النبي صلى الله عليه وسلم في كل زمن وفي كل لحظة من حياتنا، ونحتفل في كل مكان في جامعاتنا ومؤسساتنا وبيوتنا ومساجدنا وقرانا ومدننا، ونحتفل بمولد صلى الله عليه وسلم دون مخالفات شرعية، وذلك بتعزيز ونشر أخلاقه وسننه وتعاليمه السمحه، وننتظر المكافأة وهي (من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى).

وتخلل الاحتفال فقره من  المديح النبوي والأناشيد مع فرقة مختصة بالمديح النبوي بمشاركة طلاب الجامعة، كما تضمن الأحتفال بتقديم ورشة عمل تدريبية عن " مهارات استثمار الوقت" .