اللجنة الشعبية بالنصيرات ترحب بالتصويت لصالح تجديد تفويض الأنروا بالأمم المتحدة

رام الله - دنيا الوطن
رحبت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات بتصويت الأمم المتحدة بالأغلبية الساحقة لصالح سبعة قرارات دعماً لحقوق شعبنا الفلسطيني، ومنها قرار تجديد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأنروا " ، واعتبرت هذا التصويت الساحق والمشرف رسالة تضامن واسناد حقيقي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

وأكد رئيس اللجنة ماهر نسمان على أهمية هذه القرارات وضرورة الحفاظ عليها والعمل على تنفيذها بما يضمن حفظ حقوق الشعب الفلسطيني حتى دحر الاحتلال عن أرضنا وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتقرير المصير .

وشكر نسمان الجهود الحثيثة والكبيرة للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس ولدورهم السياسي والدبلوماسي المُحنك في جلب التضامن لشعبنا والذي كان له الأثر الإيجابي في التصويت لصالح هذه القرارات بالأمم المتحدة، كما شكر كافة الدول الشقيقة والصديقة التي صوتت لصالح فلسطين  .

وثمّن بكل معاني الشكر جهود رئيس دائرة شئون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي الذي لم يدخر جهداً ولا وقتاً إلا واستثمره لصالح حشد الدعم لصالح هذه القرارات وبخاصة قرار تفويض الأنروا، وكان قائداً سياسياً جال وصال العواصم والمدن في جولات مكوكية من أجل نصرة قضية اللاجئين واقناع الدول والهيئات الدولية بالتصويت لصالح فلسطين ، مشيراً إلى أن هذه الجهود للدكتور أبو هولي تعبر عن أصالة الانتماء للقضية والوطن والشعب وحق العودة على حدٍ سواء.

وكان 170 دولة قد صوتت لصالح تجديد ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " اونروا " فيما امتنعت 7 دول عن التصويت ودولتين صوتتا بضد في اللجنة الرابعة في الجمعية العامة تمهيداً لتصويت الجمعية الشهر المقبل .