مباشر | لقاء مع المتحدث باسم الأجهزة الأمنية عدنان الضميري بشأن انتشار الشائعات

حنا : نتمنى من كافة المؤسسات الحقوقية بأن تقوم بدورها المأمول

حنا : نتمنى من كافة المؤسسات الحقوقية بأن تقوم بدورها المأمول
رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم بأنه لا يمكن ان يكون هنالك معيار واحد للعالم بأسره ومعيار يستثني اسرائيل من المحاسبة على جرائمها .

وقال بأن ما تقوم به السلطات الاحتلالية في فلسطين وخاصة في قطاع غزة انما ترقى الى مستوى جرائم حرب .

ان الممارسات الاحتلالية والاغتيالات وسياسة الغدر انما تعتبر جرائم تضاف الى سجل جرائم الاحتلال المتعمدة ضد الشعب الفلسطيني وهي تعتبر جرائم حرب بموجب نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية مؤكدا بأنه يجب تحميل اسرائيل مسؤولية هذه الجرائم وكل تبعاتها وعواقبها .

وقال سيادته بأن الاعتداءات والهجمات الاحتلالية العشوائية تسببت بحالات هلع وخوف بين صفوف المدنيين الفلسطينيين الذين يعيشون تحت حصار لا انساني وغير قانوني ودون اية قدرة للوصول لاي مأوى آمن من هذه الهجمات الصاروخية وقال سيادته بأن العدوان الاسرائيلي تسبب بتوقف الحياة بغزة حيث اغلقت الجامعات والمدارس والمؤسسات ابوابها تجنبا لسقوط ضحايا مدنيين في ظل الهجمة العسكرية الارهابية التي تشنها اسرائيل .

اننا اذ ندين هذه الهجمات الاجرامية وكذلك جميع الهجمات التي سبقتها فإننا نكرر دعوتنا لتوفير حماية فورية للشعب الفلسطيني وفقا للقانون الدولي .

نتمنى من كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية في العالم بان ترتقي الى مستوى المسؤولية الاخلاقية والانسانية والقانونية وان تقف الى جانب شعبنا في محنته .

لا نثق بأية هدنة تبرم مع الاحتلال المعروف بغدره واتخاذه للاغتيالات وسيلة للضغط على شعبنا وابتزازه .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه لدى استقباله اليوم وفدا حقوقيا من ايطاليا حيث وضعهم في صورة ما يحدث في مدينة القدس واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات