معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة لعام 2019 ينطلق في شينزن

رام الله - دنيا الوطن
شرّع معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة ("سي إتش تي إ 2019") في نسخته الـ21، وهو معرض التكنولوجيا الأول في الصين- أبوابه في 13 نوفمبر في مركز شينزن للمؤتمرات والمعارض، ويستمر حتى 17 نوفمبر.

ويتوقع أن يجتذب معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة "سي إتش تي إف 2019" المنعقد تحت عنوان "إنعاش منطقة الخليج الكبرى من خلال الانفتاح  والابتكار"، أكثر من 3300 عارض من الصين ومن خارجها، فضلاً عن أكثر من 500 ألف زائر سيأتون من أكثر من 100 بلد ومنطقة.

وأعد معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة "سي إتش تي إف" خمسة مسارات رئيسية للزوار: مسار منطقة الخليج الكبرى، ومسار الجيل الخامس "5 جي"، ومسار التصنيع الذكي، ومسار الأدوات، ومسار إمكانيات الاستثمار. وسيغطي الحدث كل قطاع من قطاعات التكنولوجيا المتقدمة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، والمنزل الذكي، والتصنيع الذكي، وإنترنت الأشياء، والقيادة الذكية، والجيل الخامس، والهواتف الجوالة ذات الشاشة القابلة للطي، وغير ذلك.

وسيشهد معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة "سي إتش تي إف 2019" ارتفاعاً في عدد العارضين وتنوعهم. وسيرسل 44 بلداً ومؤسسة عالمية مندوبين للمشاركة في الحدث، ما يعني تحقيق المعرض لرقمٍ قياسي جديد.

وإضافةً إلى عمالقة التكنولوجيا المتطورة مثل "هواوي" و"زد تي إي" و"هانز ليزر" وشركة "شينزن تشاينا ستار أوبتو إلكترونيكس تكنولوجي" المحدودة و"إن تي تي داتا"، ستعرض مجموعة من الشركات عالية القيمة التي أنشئت حديثاً، بما فيها "كامبريكورن" و"أوربيك"، بدورها منتجاتها خلال المعرض.

وقال سو يانوي، نائب مدير اللجنة المنظمة لمعرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة "سي إتش تي إف" بهذا الصدد: "سنجمع في هذا العام أكثر من 3000 شركة و200 مؤسسة و100 جامعة، فضلاً عن أكثر من 20 مركز ابتكار".

من جهته، قال وانج ليكسين، نائب عمدة شينزن في هذا السياق: "تحولت شينزن بعد أربعة عقود من التطور إلى مركز لقطاع التكنولوجيا المتقدمة في الصين. وينبغي أن تلعب شينزن دوراً رئيسياً في إنشاء المركز العالمي للابتكار العلمي والتكنولوجي في منطقة الخليج الكبرى، التي تشمل غوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو".

وبالإضافة إلى ذلك، سيقام أكثر من 250 منتدى فرعي خلال منتدى الصين للتكنولوجيا المتقدمة، الذي يعقد بالتزامن مع معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة "سي إتش تي إف"، يلتقي خلالها حوالى 70 متحدثاً وضيفاً معروفاً في العالم من بينهم جوزيف سيفاكيسويل، الفائز بجائزة تورينج، والدكتور كريستوف ماينل، أب الصناعة 4.0، وإيروين نيهير، الحاصل على جائزة نوبل.

هذا ومن المقرر أن يشهد معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة "سي إتش تي إف 2019" إنجاز مجموعة من المشاريع المبتكرة الكبرى في مدينة شينزن، بما في ذلك مختبر البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي الذي اشترك في بنائه مكتب بيانات الخدمات الإدارية في منطقة لونغ غانغ في شينزن ومختبر "بينغ شينغ".