شركة الكهرباء: خسائرنا نتيجة القصف الإسرائيلي بلغت 300 ألف شيكل

شركة الكهرباء: خسائرنا نتيجة القصف الإسرائيلي بلغت 300 ألف شيكل
رام الله - دنيا الوطن
أكدت شركة توزيع الكهرباء، أن طواقمها الفنية تعاملت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مع عشرات الإشارات والتبليغات الواردة من مختلف المحافظات بكفاءة عالية وسرعة استجابة قياسية لجميع الأحداث المتعلقة بنطاق اختصاصها.

وبحسب الشركة، فقد بلغ إجمالي الخسائر المباشرة والتشغيلية في شبكة توزيع الكهرباء (300.221) شيكل، موضحة أن الخسائر والأضرار لحقت بجميع أنواع ومكونات الشبكة (محولات، أعمدة حديدية وخشبية، كوابل بأقطار مختلفة، سكاكين منوعة، شبكات هوائية وتحت أرضية، شبكات ضغط عالي ومنخفض).

وقالت الشركة: إنه تم إنجاز أعمال الصيانة بشكل كامل في بعض المناطق المتضررة، وتم تحييد الخطر وعزل مناطق الضرر للبعض الآخر بسبب الحاجة لمتطلبات إعادة التأهيل الكامل لها، كما تم تكريس الجهود من أجل تأمين الكهرباء للمشتركين حيث بلغ عدد الفرق الفنية في كافة المقرات (41) فرقة صباحية ومسائية تتألف من أكثر من (100) موظف.

وتقدر حجم الخسائر غير المنظورة الناتجة عن الحاجة لتأهيل بعض الشبكات التي تم توصيلها بشكل مؤقت بهدف تشغيل الكهرباء والإشارات التي ما تزال ترد لمقرات الطوارئ بـ (300.000) شيكل، فيما مجموع الاتصالات الواردة للنظام في مركز الاستعلامات (2600) اتصال.

أما عدد الاتصالات الواردة التي تعامل معها الفريق المكلف بالمركز فكانت (2000) اتصال، وعدد الاتصالات الواردة وتعامل معها النظام من خلال سماع جدول الأحمال عن طريق الاسطوانة المسجلة (600) اتصال، بينما عدد الشكاوي الواردة للمركز عبر صفحة فيسبوك (79) شكوى.

وذكرت أن اجمالي عدد إشارات الصيانة في جميع المحافظات (190)إشارة، وعدد الاشارات المرسلة من المركز الى المقرات( 103) من أصل الاجمالي.

أما عدد الإشارات المستلمة من قبل مقرات الصيانة (89) إشارة.

وقالت الشركة: "ما زالت طواقمنا تواصل عملها في مختلف الميادين لمتابعة الشبكات وضمان استمرارية تدفق التيار الكهربائي للمواطنين بمأمونية عالية واستقرار كامل".

التعليقات