عاجل

  • هيئة مسيرات العودة: ندعو للمشاركة في الجمعة القادمة تحت شعار "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا"

  • الصحة بغزة: الطواقم الطبية تعاملت مع ست أصابات مختلفة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

  • (العربية): مقتل مطلق النار في القاعدة العسكرية الأميركية ووقوع عدة إصابات

  • هيئة العودة:لا يملك أحد أن يقرر لنا ولا أن يراهن على ترجعنا عن حقنا

  • هيئة مسيرات العودة: نؤكد على استمرار وحدتنا في الميدان الشعبي والعسكري

  • هيئة مسيرات العودة: نقدم التحية لجيمع شهداء الثورة الفلسطينية مروراً بشهداء الانطلاقة المباركة

  • هيئة مسرات العودة: ما زلنا نراكم الردع لجيش "العدو المهزوم حتى النصر أو الشهادة"

  • هيئة مسيرات العودة وكسر الحصار: لا ترهبنا التهديدات الصهيونية ولا يدفعنا التطبيع للتراجع

الأشغال العامة والإسكان بغزة تصدر بيانًا حول حصيلة أضرار العدوان

الأشغال العامة والإسكان بغزة تصدر بيانًا حول حصيلة أضرار العدوان
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، بغزة، بياناً حول حصيلة أضرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وفيما يلي نص البيان الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه:

تابعت وزارة الأشغال العامة والإسكان العدوان الصهيوني الغاشم الذي تعرض له أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة خلال اليومين الماضيين واستهداف المدنيين والعزل من الأطفال والنساء والشيوخ والذي أدى إلى ارتقاء 38 شهيدا ومئات الجرحى والمصابين وقصف وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها في ظل الحصار الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ أربعة عشر عاما وإننا إذ نترحم على أرواح شهدائنا الأبرار فإننا نؤكد على ما يلي: 

أولاً/ ندين ونستنكر هذا العدوان الغاشم بحق المدنيين والعزل من أبناء شعبنا واستهداف المباني السكنية، وندعو المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للوقوف عند مسؤولياتها جراء انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأعراف والقوانين الدولية. 

ثانياً/ نؤكد على وقوف وزارة الأشغال العامة والإسكان عند مسؤولياتها في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا وأصحاب المنازل المدمرة حيث باشرت طواقم الآليات ومنذ بدء العدوان أعمالها بفتح الطرقات وإزالة الركام وانتشال جثامين الشهداء من وسط الأنقاض جنبا إلى جنب مع طواقم الدفاع المدني وفرق الطوارئ العاملة في الميدان. 

ثالثاً/ تواصل طواقم الوزارة الفنية والهندسية عملها في حصر وتوثيق الأضرار التي لحقت بالمنشآت والمباني السكنية جراء العدوان حيث بلغت الحصيلة الأولية قرابة 500 وحدة سكنية متضررة بشكل جزئي و 30 وحدة سكنية مدمرة بشكل كامل و بليغ، فيما بلغت التقديرات الأولية المالية لحجم الخسائر التي لحقت المساكن والمنشآت بقيمة 2 مليون دولار. 

رابعاً/ ندعو كافة المؤسسات والجهات المانحة للقيام بدورها في تقديم الدعم المالي اللازم لإعادة الإعمار ولإغاثة وإيواء الأسر التي فقدت منازلها في هذا العدوان إضافة لمئات الأسر التي لم يتم إعادة إعمار منازلها جراء العدوانات المتكررة على غزة. 

خامساً/ ندعو المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة لضرورة توفير الحماية للمنشآت السكنية والمدنية، وتحمل مسؤولياتهم للتدخل العاجل لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة. 

سادساً/ نقدم التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة أصحاب المنازل المدمرة على صبرهم وصمودهم في وجه الحصار والعدوان. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، والشفاء العاجل لجرحانا الأبطال والفرج القريب لأسرانا البواسل. وزارة الأشغال العامة والإسكان الخميس 14-11-2019م.

التعليقات