عاجل

  • سفارة فلسطين بالقاهرة: مغادرة 650 معتمرا من قطاع غزة إلى الأراضي المقدسة

إصابة 30 مواطناً بينهم مسعفون بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في بيت لحم

إصابة 30 مواطناً بينهم مسعفون بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
أصيب ثلاثون مواطناً بينهم صحفيون ومسعفون، بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي لعشرات من قنابل الغاز المسيلة للدموع على مسيرة جماهيرية، نظمتها لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة.

وحسب مصادر صحفية، فان مواجهات عنيفة، اندلعت قبالة البوابة الحديدية لجدار الفصل العنصري في محيط مسجد بلال بن رباح، في الجهة الشمالية لمدينة بيت لحم، رشق خلالها عشرات الشبان جنود الاحتلال بالحجارة، وأغلقوا الطريق الرئيسي المحاذي لقصر جاسر بالمتاريس، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب  يزن محمد نواورة (18 عاماً).

وذكرت هذه المصادر، أن قوات الاحتلال، أمطرت المشاركين في المسيرة بعشرات قنابل الغاز المسيلة للدموع، وإن حريقاً اندلع في إحدى المركبات الفلسطينية، وقامت طواقم الدفاع المدني والمواطنون بإطفائه، كما اعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين، ومنعتهم من القيام بمهماتهم الصحفية.  

وكانت مسيرة تضامنية مع أهلنا في قطاع غزة، شارك فيها المئات من فعاليات القوى والمؤسسات الوطنية الرسمية والشعبية، انطلقت من مفترق باب الزقاق، باتجاه جدار الفصل العنصري، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، والشعارات المنددة بالعدوان الإجرامي على شعبنا في قطاع غزة الصامد.

وندد محمد الجعفري، منسق لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة، في كلمة له أمام المشاركين، بالعدوان الوحشي الإسرائيلي ضد أهلنا في قطاع غزة، والذي راح ضحيته 34 شهيداً ونحو 113 جريحاً معظمهم من الأطفال والنساء.

وطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته، ومحاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها، مؤكداً ان شعبنا الفلسطيني وفصائله الوطنية في الوطن والشتات، موحدون في مواجهة العدوان البربري الإسرائيلي، ومتمسكون بالأهداف الوطنية في الحرية والاستقلال والعودة.  

ودعا منذر عمير،ة رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان، إلى تعزيز العمل الشعبي المقاوم، مؤكداً أن نتنياهو المجرم، يستخدم الدم الفلسطيني لتحسين موقعه التفاوضي مع الأحزاب الإسرائيلية، والتهرب من تهم الفساد التي تلاحقه. 



















التعليقات