نصائح لتنظيف المقاعد الخشبية بخطوات بسيطة دون خدوش

نصائح لتنظيف المقاعد الخشبية بخطوات بسيطة دون خدوش
تعبيرية
تجد بعض النساء مشكلة فى تنظيف المقاعد الخشبية بالمنزل، وقد تستخدم بعض الطرق التى تتسبب فى تشوه المقعد، ولتجنب هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير، على بعض الطرق التى تساعد على تنظيف المقاعد الخشبية دون حدوث خدش أو تشوه، وفقاً لما ذكره موقع "bhg".

طرق تنظيف المقاعد الخشبية

تنفيض الأتربةينصح باستخدام الأقمشة النظيفة والجافة والناعمة المرطبة قليلاً أو الريشة والتى تساعد على إزالة الغبار، وتنظيف المقعد.

 أدوات إزالة الغبار

منفضة ريشة كلاسيكية: مصنوعة من ريش النعام، والتى تساعد على إزالة الغبار من الأسطح الحساسة التالفة بسهولة، مثل أباجورة الحرير والمرايا وإطارات الصور والفن.

الأقمشة الناعمة: تساعد الأقمشة الناعمة على تنظيف المقاعد من الأتربة، وخاصة مقاعد الأثاث الخشبى الفاخر.

الأقمشة الناعمة الخالية من النسالة: يجب ترطيبها بالماء والتى تساعد فى التخلص من الأتربة والغبار المتواجد بالمقاعد.

 طرق تنظيف أخرى :

- ينصح بتجنب استخدام رشاشات التنظيف متعددة الأغراض، ما لم يكن الأثاث مطليًا بالبلاستيك، مع تجنب تنظيف الخشب بالماء، وقد تحتاج البقع اللاصقة إلى التنظيف بالماء والصابون، لكن باتباع الخطوات التالية، وهى: غمس القماش فى صابون معتدل أو منظف مذاب فى الماء، وفرك قطعة القماش جافة فى المنظف، وتنظيف المقعد بها، ثم شطفها وتجفيفها على الفور بقطعة قماش نظيفة وناعمة.

- تجنب استخدام الزيوت النقية فى تلميع الخشب، لأنه يتسبب فى إظهار آثار الأصابع، كما يجذب الغبار للمقاعد.

- ويمكن تنظيف الخشب، من خلال مزج بعض زيت الزيتون المتساوية والكحول، وزيت الترينتين، وعصير الليمون، وغمس قطعة قماش ناعمة فى المزيج ثم تنظيف المقاعد بها.

التعليقات