عاجل

  • "الداخلية" بغزة: من المتوقع وصول قرابة ألفي عالق خلال الفترة المقبلة

  • (يديعوت أحرونوت): مواجهة حادة بين غانتس ونتنياهو في كابينت (كورونا)

الجامعة العربية تشارك بالإحتفالية الحادية والخمسون لتأسيس الجمعية المتحدة للأراضي المقدسة

الجامعة العربية تشارك بالإحتفالية الحادية والخمسون لتأسيس الجمعية المتحدة للأراضي المقدسة
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من الجمعية المتحدة للأراضي المقدسة (United Holy Land Fund) والتي مقرها في بشيكاغو في الوِلَايَات المُتَّحِدَة الأَمرِيكِيَّة، شارك رئيس الجامعة الدكتور عماد الخطيب في إحتفالية المؤسسة بذكرى تأسيسها الحادي والخمسين وحفلها الخيري الذي أقيم بمشاركة الجالية العربية في شيكاغو. 

وقد كان رئيس الجامعة المتحدث الرئيسي في الإحتفالية التي حضرها مجموعة من المؤسسات الأمريكية الداعمة والخيّرين من أبناء الجالية العربية. 

ووجه الخطيب التحيات والتقدير من مجلس أمناء وإدارة الجامعة للجالية العربية وللجمعية المتحدة للأراضي المقدسة على دعمهم لطلبة الجامعات الفلسطينية بما فيها جامعة بوليتكنك فلسطين.

 وتحدث الخطيب عن التعليم العالي وعن جامعة بوليتكنك فلسطين والتحديات الكبيرة التي يواجههة التعليم العالي وخاصة نقص الموارد المالية، وطلب رئيس الجامعة من الجالية العربية والفلسطينية أن تكون دوما الصوت الفلسطيني والعربي المدافع أمام ما يتعرض له الشعب والأرض من إنتهاكات متكررة بتأييد ودعم من الإدارة الأمريكية، كما ودعاهم للوحدة والإنخراط القوي في دعم مرشحين للكونغرس الأمريكي من الشباب العربي والفلسطيني المغترب وعدم ترك هذه الساحة لغيرهم والإكتفاء بالنجاح على صعيد الأعمال.

يذكر أنّ الجمعية المتحدة للأراضي المقدسة والتي تأسست في العام 1968 بعد النكسة وضياع كامل الأرض الفلسطينية نجحت خلال سنوات عملها في دعم الطلاب الفلسطينيين من خلال المنح التي تقدمها كما أنها تمكنت من البقاء في ظل إغلاق الكثير من الجمعيات العربية، وخلال العامين 2018 و2019 قامت الجمعية بتقديم منح دراسية بحوالي مليون دولار لطلاب الجامعات الفلسطينية إضافة لدعم دور الأيتام بمبلغ يصل لسبعمئة الف دولار. 

وعلى هامش الاحتفالية التقي الدكتور الخطيب بوفد من رجال الأعمال الفلسطينيين وقدم لهم شرحاً عن الجامعة ومشاريعها الخاصة بالبنية التحتية وأهميتها في تعزيز الصمود وبناء الرأسمال البشري ووجه لهم الدعوة لزيارة الجامعة ودعم برامجها.