قلنديا يتصدر الجولة الثانية لدوري جوال السلوي بجدارة

رام الله - دنيا الوطن

تصدر مركز قلنديا الاسبوع الثاني من دوري جوال السلوي برصيد 4 نقاط و40 سكور وتراجع فريق ارثوذكسي رام الله من المركز الاول للمركز الثاني برصيد 4 نقاط و39 سكور فيما حل مركز ابداع ثالثا برصيد 4 نقاط و37 سكور وجاء ارثوذكسي بيت ساحور رابعا برصيد 4 نقاط و21 سكور ، وجميع هذه الفرق حققت الفوز في الجولتين الاولى والثانية من عمر الدوري ليحصد كل فريق 4 نقاط من فوز كل منهم بالمباراتين اللتان اجريتا لكل فريق.

ناديا ارثوذكسي بيت لحم وتراسنطا بيت حنينا في المركزين الخامس والسادس على التوالي بعد فوز كل منهما بمباراة وخسارة مثلها ليكون لكل منهما 3 نقاط ففريق بيت لحم له 3 من النقاط و"سكوران" وكذلك لبيت حنينا 3 نقاط وسكور الفارق الايجابي.

بينما جاءت الاندية الاخرى وهي التي خسرت المباراتين في الجولتين الاولى والثانية في المراكز من السابع وحتى العاشر ، فريق بيت جالا سابعا بخسارتين دون فوز ونقطتين وسالب 15 سكور، فريق بيرزيت بالمرتبة الثامنة بنقطتين وخسارتين وسالب 19 ، وحل فريق دلاسال بيت لحم تاسعا برصيد نقطتين من خسارتين وسالب 52 ، وفي المرتبة العاشرة والاخيرة السرية برصيد نقطتين من خسارتين وسالب 54.

ووضح من جدول ترتيب الفرق ان هناك فرقا تلعب على ملعبها البيتي وتخسر اللقاء مثل فريق ارثوذكسي بيت لحم في الجولة الاولى امام ابداع والسرية امام ارثوذكسي بيت لحم وبيرزيت امام قلنديا بالمرحلة الاولى ،وارثوذكسي بيت جالا امام ارثوذكسي رام الله. فيما حققت باقي الفرق الفوز على ملاعبها البيتية مستغلة الارض والجمهور.

وظهر جليا  ان المستوى الفني للدوري برمته متوسط الى متدني حتى الان ، ولم يرتق للمطلوب، لكن قد يتحسن في الجولات المقبلة من عمر الدوري.

ووضح من الجدول ان فريق السرية هو الاضعف دفاعا من خلال دخول سلته 174 سكور والاضعف هجوما لتسجيله 120 سكور فقط ، فيما فريق قلنديا الاقوى هجوما 176 سكورا وابداع الاقوى دفاعا ودخل سلته 125 سكورا فقط.

وبالنسبة للاعبين فقط واصل وسيم مسك المحافظة على مستواه الفني مسجلا 21 نقطة و17 ريباوند ، وكذلك عيسى كامل مسجلا 11 ريباوند و5 تمريرات حاسمة ، وفراس فريج مسجلا 27 نقطة وابراهيم البندك 18 ريباوند و6 تمريرات حاسمة، ووليد جفال 24 نقطة ، احمد يونس 20 نقطة و5 تمريرات حاسمة ، محمد ابو شمسية 25 نقطة و6 تمريرات حاسمة ، كريم بيراوي 22 نقطة ، تامر حبش 26 نقطة، سليم سكاكيني 27 نقطة و12 ريباوند وعمر كريم 11 تمريرة حاسمة ورغد شقير 19 نقطة، فيما تصدر ابراهيم حبش ترتيب المسجلين برصيد 29 نقطة سجلهم في مباراته الاخيرة مع بيت جالا ضد رام الله.

وحسب الجدول فان وسيم مسك وسليم السكاكيني بالمقدمة لتسجيل الاول 21 نقطة و17 ريباوند وتسجيل الثاني 27 نقطة و12 ريباوند، محمد ابو شمسية 25 نقطة و6 تمريرات حاسمة واحمد يونس 20 نقطة و5 تمريرات حاسمة ولا ننسى احمد ياسر الذي سجل ايضا في هذا اللقاء 17 نقطة مضيفا اليهم 35 نقطة في الجولة الاولى. وتصدر عمر كريم ترتيب اللاعبين المسجلين للتمريرات الحاسمة وهي 11 تمريرة، اسلام جولاني 16 ريباوند .

وظهر من الجدول ان هناك بعض اللاعبين الذين سجلوا نقاطا جيدة لكن لم تفلح هذه النقاط بفوز فريقهم كما كان مع ابراهيم حبش فريق بيت جالا وتامر حبش السرية واحمد يونس بيرزيت وكريم بيراوي بيت حنينا ورغد شقير مع دلاسال بيت لحم.

في الاسبوع الثاني من عمر الدوري تم فيه تحسين ظروف بعض الصالات الرياضية من خلال التنظيف واعادة التاهيل ولو في الشيء القليل، الامن متواجد حتى الان بشكل جيد بينما لا يتواجد بالشكل المطلوب في صالة ابو عمار الشبابية ، ولا يوجد حتى الان اطقم طبية رسمية وانما بعض المعالجين في بعض الفرق وقد يكون بعضهم غير مؤهل اصلا.

وكانت مباراة بيت ساحور وبيت حنينا الافضل بالاسبوع لتقارب المستوى بين الفريقين وانتهت ساحورية بفارق 3 نقاط 77- 73 ،ومن ثم مباراة رام الله وبيت جالا ، ومن ثم مباراة ابداع وبيرزيت.

شهدت الجولة اول فوز لارثوذكسي بيت لحم بالفوز على السرية  خارج الديار،وخسر فريقان على ملعبهما السرية وبيت جالا.

ترتيب المسجلين في الجولة الثانية:

ابراهيم حبش 29 نقطة، سليم سكاكيني 27 ، فراس فريج 27، تامر حبش 26، محمد ابو شمسية 25، وليد جفال 24، كريم بيرواي 22 ، وسيم مسك 21 ، احمد يونس 20، رغد شقير 19 ، احمد ياسر 17 .

التعليقات