رئيس بلدية بيت لحم يستقبل وفداً من مدينة مونبلييه الفرنسية

رئيس بلدية بيت لحم يستقبل وفداً من مدينة مونبلييه الفرنسية
رام الله - دنيا الوطن
إستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان اليوم الخميس الموافق 14-11-2019 في دار البلدية وفداً من مدينة مونبلييه الفرنسية المتوأمة مع بيت لحم ، حيث رحب سلمان بضيوفه وأكد على عمق العلاقة بين الطرفين وقدر عاليا المنحة التي تقدمها  بلدية مونبلييه سنوياً لطالب من بيت لحم لتعلم اللغة الفرنسية.

 وتطرق إلى واقع مدينة بيت لحم والتحديات التي تواجهها في ظل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي والسيطرة على معظم  مساحة المحافظة  وجدار الفصل العنصري، وأشار إلى حدث بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 وعمل البلدية في هذا الصدد وخاصة مع المؤسسات المحلية والمدن المتوأمة. 

وتطرق إلى أن احضار فنانين وموسيقيين من الوطن العربي والدولي قد يواجه صعوبات كبيرة بسبب قيود الاحتلال، وأشار أن فعاليات بيت لحم 2020 ستكون على أرض الوطن وسينظم أيضا فعاليات خارج حدود الوطن ما سيساهم في وصول بيت لحم ورسالتها إلى العالم.

من جانبهم شكر افراد الوفد سلمان على حسن الاستقبال وأكدوا أن زيارتهم تأتي في اطار فهم الواقع الفلسطيني عن قرب، وأكدوا أن العديد من المؤسسات في مونبلييه داعمة بشدة للقضية والشعب الفلسطيني، وأعلنوا رغبتهم في دعم فعاليات بيت لحم 2020 في مجالات الثقافة المختلفة وخاصة المسرح والمعارض.