فعالية تضامنية مع شعبنا في ولاية قونيا التركية

فعالية تضامنية مع شعبنا في ولاية قونيا التركية
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت نقابة حق العمل التركية، فعالية تضامنية مع شعبنا الفلسطيني، في ولاية قونيا التركية، بعنوان: "القدس قضيتي".

وشارك في الفعالية التي نظمت في المركز الثقافي بمدينة قونيا التركية، رئيس لجنة فلسطين والقدس في نقابة حق العمل حسين تنارفيردي، ورئيس النقابة محمود أرسلان، وسفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، والمسؤول الإقليمي لولاية قونيا عن حزب العدالة والتنمية حسن انجي.

وعبر تينارفيردي عن حق الشعب الفلسطيني التاريخي غير القابل للتصرف في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال: "سنواصل فعاليتنا التي بدأناها في مدينة مانيسا مرورا بطرابزون، والان في قونيا من أجل مناصرة الشعب الفلسطيني والقدس".

وأشاد أرسلان بالعلاقة الاخوية التي تربط الجمهورية التركية ودولة فلسطين، وأكد أهمية مثل هذه الفعاليات، مذكرا الحضور بالمآسي التي لا يزال الشعب الفلسطيني يعيشها جراء سياسات الاحتلال العنصرية والقمعية والتعسفية ضد الشعب الفلسطيني بكافة اطيافة.

واستعرض السفير مصطفى، تطورات الوضع المثير للقلق والخطير مع استمرار التصعيد الاسرائيلي والاستيطان والاعتداءات بحق المدنيين العزل والمقدسات.

وأكد أن مكانة القدس لن تتغير لأنها من الثوابت الفلسطينية الراسخة وغير القابلة للتصرف، مثمناً في الوقت نفسه الدور الذي تلعبه الدول المخلصة والصادقة التي انتصرت وتنتصر للقضية الفلسطينية.

وقال: "إذا اعتقدوا اننا سنتخلى عن حقوقنا الوطنية من خلال الضغط علينا بحصارنا ماليا او اقتصاديا فهم واهمون، وسندافع عن حقنا حتى النهاية، فالقدس ليست للبيع وحقوق شعبنا ليست للمساومة".

وأشاد السفير مصطفى بمواقف تركيا المشرفة والداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته في كافة المراحل، مثمنا مواقفها الثابتة تجاه القدس.

يذكر أن جمعية حق العمل التركية تقوم بسلسلة فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني بالتنسيق والشراكة مع سفارة دولة فلسطين بكافة الولايات التركية، بهدف ابقاء زخم القضية الفلسطينية في اذهان أبناء الشعب التركي.

التعليقات