أبو بكر: الأسير شادي موسى يرقد بوحدة العناية المكثفة بمستشفى (سوروكا)

أبو بكر: الأسير شادي موسى يرقد بوحدة العناية المكثفة بمستشفى (سوروكا)
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر: إن محامي الهيئة، بانتظار الرد على الطلب الذي تم تقديمه صباح اليوم؛ لزيارة عائلة الأسير شادي موسى، له في مستشفى (سوروكا) الإسرائيلي، بعد أن أصيب بالأمس، بجلطة قلبية.

وأوضح أبو بكر في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم الخميس، أن الأسير موسى (43 عاماً) من جنين، يرقد الآن في وحدة العناية المكثفة، بمستشفى (سوروكا)، بوضع صحي خطير، بعد توقف قلبه لعدة دقائق داخل السجن، مشيراً 
إلى أن هنالك 700 أسير مريض داخل السجون، منهم 40 مصاباً بالأمراض المزمنة، ما يؤكد على سياسية الإهمال الطبي المتعمدة بحق الأسرى.

هذا، وأعرب أبو بكر عن خشيته من تدهور الوضع الصحي بشكل خطير للغاية، للأسير سامي أبو دياك، مما يهدد بقائه على قيد الحياة، وذلك في ظل رفض الإفراج المبكر عنه بذريعة الالتزام بقانون أقر في الكنيست بعدم الإفراج المبكر عن أي أسير.

وأشار أبو بكر إلى إضراب الأسير عبد الله سمحان، عن الطعام منذ تسعة أيام، احتجاجاً على اعتقال شقيقته أثناء زيارتها له في المعتقل، ومحاكمتها 18 شهراً، مؤكداً في الوقت ذاته على استمرار الأسيرين أحمد زهران، ومصعب الهندي، بإضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهما الإداري.

التعليقات