مركز بيسان للبحوث والإنماء يستنكر اعتقال مديره أُبيّ العابودي

مركز بيسان للبحوث والإنماء يستنكر اعتقال مديره أُبيّ العابودي
رام الله - دنيا الوطن
يُعرب مركز بيسان للبحوث والإنماء بمجلس إدارته وهيئته العامة وموظفيه استنكارهم لاعتقال مدير المركز الباحث أُبيّ العابودي، إذ داهمت قوات الاحتلال منزله في قرية كفر عقب، مرعبة أطفاله.

و اعتبر مركز بيسان أنّ هذا الاعتقال هو جزء من الهجمة الاحتلالية على المؤسسات الأهلية الفلسطينية والعمل الأهلي الفلسطيني، ومحاولة لتقويض أي فعل أو نشاط يعزز من صمود المجتمع الفلسطيني على أرضه.

ودعا مركز بيسان للبحوث والإنماء المؤسسات الحقوقية المحلية والعربية والدولية كافة للتضامن مع مديره المعتقل والضغط من أجل الإفراج عنه، إذ أنّ اعتقاله يتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان المتعلقة بحرية التعبير والحرية الأكاديمية وحرية بناء المؤسسات المعبرة عن هذه الحقوق.

واوضح إنّ ما تقوم به سلطة الاحتلال من مضايقات وانتهاكات للعمل الأهلي الفلسطيني، وعمليات التحريض المتواصلة التي تمارسها ضد العمل الأهلي الفلسطيني في الأوساط الدولية، هو جزء من عملية منهجية وفق خطة تهدف إلى تمرير حلول يرفضها الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها صفقة القرن، إضافة إلى محاولات إجهاض كل عمل يمكن أن يسهم في مقاومة السياسات الاحتلالية المتواصلة ضد الأرض الفلسطينية والشعب الفلسطيني، في ظل تزايد النزعة الفاشية اليمينية في أوساط حكومة الاحتلال ومؤسساته المختلفة.

وناشد المركز كل الحريصين على الحرية الأكاديمية وحرية الرأي والتعبير كحق إنساني بالوقوف إلى جانب الزميل أُبيّ العابودي وكل نشطاء العمل الأهلي المعتقلين، وفضح السياسات الاحتلالية الهادفة إلى تقويض أسس الصمود في أوساط شعبنا الفلسطيني.

التعليقات