هيئة الأسرى: ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

هيئة الأسرى: ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام
رام الله - دنيا الوطن
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تقرير صدر عنها اليوم الخميس، أن ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، وسط ظروف صحية، واعتقالية صعبة.

وبينت الهيئة، أن الأسرى المضربين هم: أحمد زهران (42 عاماً) من بلدة دير أبو مشعل قضاء محافظة رام الله ومضرب منذ (54) يوماً، ومصعب الهندي (29 عاماً) من بلدة تل قضاء مدينة نابلس، ويواصل إضرابه لليوم (52) على التوالي، والأسير عبد الله سمحان (29 عاماً) من بلدة الظاهرية قضاء محافظة الخليل ومضرب منذ (10) أيام.

ولفتت الهيئة، إلى أن الحالية الصحية لكل من الأسيرين زهران والهندي، والقابعين في عزل (نتيسان الرملة)، تتدهور بشكل يومي، وأن إدارة معتقلات الاحتلال لا تكترث لمعاناتهما وآلامهما، وتواصل تعنتها ورفضها لمطلبهما بإنهاء اعتقالهما الإداري.

أما عن الأسير سمحان والقابع في معتقل (نفحة الصحراوي)، فهو يواصل إضرابه احتجاجاً على استمرار سلطات الاحتلال اعتقال شقيقته روان سمحان، المحكومة بالسّجن لمدة (18) شهراً، والقابعة في معتقل (الدامون)، علماً بأن الأسير سمحان معتقل منذ عام 2012 ومحكوم بالسجن لـ 19 عاماً.

وفيما يتعلق بالأسير إسماعيل علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، فقد علّق إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر لـ (112) يوماً مساء الثلاثاء الماضي، وذلك بعد اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال، بتمديد اعتقاله الإداري لمرة واحدة، ولمدة ستة شهور، بعد انتهاء الأمر الإداري الحالي البالغ ستة شهور.  

التعليقات