مجلي يدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

مجلي يدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة
رام الله - دنيا الوطن
دعا رئيس الكونغرس الاقتصادي الفلسطيني العالمي الدكتور عدنان مجلي إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والشروع في حوار وطني بين مختلف القوى السياسية الفلسطينية لإنهاء الانقسام، وإجراء انتخابات عامة تقود إلى توحيد كل القوى تحت قيادة وطنية مسؤولة عن اتخاذ القرارات المصيرية.

وقال مجلي في بيان صحفي، إن على إسرائيل أن تدرك أنها أوصلت الشعب الفلسطيني إلى نقطة الانفجار، حيث فقد شعبنا كل شيء، ولم يعد لديه ما يخسره، لذلك عليها وقف عدوانها وعدم دفع الأمور الى الخيار الصفري المتمثل في حرب مفتوحة في قطاع غزة تكون نتائجها تدميرية على الجميع.

وتابع "إن العدوان الإسرائيلي الجاري على غزة، يثبت مجددا حاجة الشعب الفلسطيني إلى وجود قيادة وطنية موحدة ينتخبها الشعب بصورة حرة، تكون مسؤولة عن اتخاذ القرارات السياسية المصيرية المتعلقة بأشكال المقاومة والعمل السياسي والعسكري ".

وأضاف: "يتابع شعبنا بقلق شديد العدوان الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة، والاتصالات التي تجريها قوى وأطراف عديدة مع فصائل وقوى من اجل وقف إطلاق النار، ولكل من هذه القوى أجنداتها الخاصة التي تلتقي او تتناقض مع المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني، لذلك نحن في أمس الحاجة إلى، أولا، إنهاء هذا العدوان، ثم الذهاب إلى انتخابات عامة ينتج عنها قيادة فلسطينية تتخذ القرارات المصيرية والإستراتيجية التي تتعلق بالمقاومة والحرب والسلام والتنمية الاقتصادية.

وشدد المجلي , إن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على أبناء شعبنا المحاصرين في غزة سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية والإنسانية والصحية المتفاقمة أصلا جراء الحصار المتواصل منذ 12 عاما.

وجدد مجلي عرض مبادرته لإنهاء الانقسام التي تقوم على اعتبار قطاع غزة الجزء المحرر من الوطن، وتوحيد كل القوى والتشكيلات العسكرية ضمن جيش وطني فلسطيني يعمل تحت القيادة السياسية التي ينتخبها شعبنا وفق مبدأ التمثيل النسبي.

وقال إن خطوة من هذا النوع ستكون البداية في إعادة إعمار قطاع غزة وتوفير سبل العيش الكريم لأبنائه. ودعا مجلي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف العدوان فورا.

كما دعا : "الفصائل الفلسطينية التعامل بحكمة مع الإحداث ووضع المصالح العليا للشعب الفلسطيني على رأس الأولويات".