الجيش الإسرائيلي: وقف إطلاق النار بغزة دخل حيز التنفيذ

الجيش الإسرائيلي: وقف إطلاق النار بغزة دخل حيز التنفيذ
صورة ارشيفيه
رام الله - دنيا الوطن
أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ منذ صباح اليوم، وذلك بعد تصعيد استمر لثلاثة أيام، بعد اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا.

وأضاف المتحدث بإسم الجيش: تم وقف إطلاق النار بعد استكمال خطة الحزام الأسود، التي تمكن الجيش فيها خلال يومين من تحقيق كامل أهدافها وتوجيه ضربة مؤلمة لمنظمة الجهاد الإسلامي.

وكان الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي، مصعب البريم، قد أكد لـ"دنيا الوطن" أنه تم التوصل إلى وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية، فجر اليوم الخميس.

وقال البريم: "إن وقف إطلاق النار، والذي تم بشروط المقاومة، بدأ سريانه منذ فجر اليوم"، لافتاً إلى أنه وفق الشروط التي تريدها المقاومة.

ونقلت قناة كان الإسرائيلية، عن مصدر مصري قوله، إنه تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار بين إسرائيل والجهاد الإسلامي، وبدأ سريانه عند الساعة 5:30 من صباح اليوم الخميس.  

وحسب المصدر، وافقت حركة الجهاد والمنظمات في غزة على الاقتراح المصري بوقف فوري لإطلاق النار مقابل شروط، وهي وقف إطلاق النار والاغتيالات، ووقف أعمال استهداف المتظاهرين على طول السياج الفاصل من طرف إسرائيل. 

وذكر المراسل العسكري لصحيفة (يديعوت أحرونوت) يوسي يهوشع، إن إسرائيل قبلت "شروط" الجهاد الإسلامي لوقف إطلاق النار، موضحاً أن الهدوء سيكون مقابل الهدوء بين الطرفين. 

وقد أسفر التصعيد بحسب وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 34 شخصاً بعد انتشال طفلين شهيدين في اعقاب استهداف منزل السواركة بدير البلح فجر اليوم، بالإضافة إلى إصابة 111 مواطناً بجراح مختلفة.

التعليقات