خبيرة التجميل المغربية سعيدة ميري تتألق في مهرجان الحلاقة وتزيين العرائس

خبيرة التجميل المغربية سعيدة ميري تتألق في مهرجان الحلاقة وتزيين العرائس
عبد السلام العزاوي

تألقت خبيرة التجميل المغربية سعيدة ميري، وابنتها فردوس، بشكل لافت ضمن   فعاليات  النسخة الخامسة للمهرجان الجهوي للحلاقة وتزيين العرائس لجهة طنجة تطوان الحسيمة. المنظم  من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشمال، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بطنجة.  في الفترة الممتدة ما بين رابع وخامس نونبر 2019، بأحد الفنادق  المصنفة بعاصمة البوغاز.

بحيث قدمت  الزيانة الشهيرة  سعيدة ميري، عرضا خاصا بالعرس الطنجاوي، وفق التقاليد المشتهرة بها منطقة الشمال. الشيء  الذي جعلها تحظى  بتقدير خاص من  طرف الحضور النوعي، وكذا لجنة تحكيم المسابقة، مما  جعلها تتبوأ الصدارة، وتنتزع لقب الدورة عن جدارة واستحقاق.

  فقد ساعد صاحبة الأنامل الذهبية  الزيانة  سعيدة ميري، في التألق  والتتويج  في التظاهرة، تجربتها المهنية المتجاوزة ل35  عاما،  فضلا عن تلقيها  تكوينا خاصا في الحلاقة وتزيين العرائس بفرنسا، كما أدخلت أدوات التجميل وأزياء العرائس من اوروبا  إلى المغرب، فقامت  بعملية المزج بين الطابعين المغربي والأوروبي،  مما جعل اسمها يحضر بقوة على المستويين المحلي والوطني، لاسيما بعدما قامت بتنظيم أول عرض للأزياء خاص بلباس الأعراس  عام 2000  بطنجة.

وبخصوص الزي المشاركة به في  المهرجان، أوضحت فردوس ابنة الزيانة سعيدة ميري، للصحافي عبد  السلام العزاوي، بالاعتماد في المجموعة الجديدة، المطروح جزء محدود منها فقط،على الصناعة التقليدية مع إدخال عليها لمسة عصرية، عبر  الرجوع بالقفطان  المغربي إلى حقبة زمنية قديمة.

التعليقات