عاجل

  • الدفاع المدني:انهيار بئر صرف صحي على شخصين بمدينة حمد جنوب القطاع وتم إنقاذ أحدهما

فوز الطفلة مايا برئاسة مجلس أطفال فلسطين على مستوى مناطقي

فوز الطفلة مايا برئاسة مجلس أطفال فلسطين على مستوى مناطقي
رام الله - دنيا الوطن
فازت الطفلة مايا 16 عام برئاسة مجلس اطفال فلسطين على مستوى محافظة بيت لحم لدورة عام 2020- 2022 في حين فاز ايضا الطفل خليل 14 عام ودعاء 12 عام بمقعدين في عضوية المجلس.

جاء ذلك خلال الانتخابات التي نظمتها الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال بالشراكة مع المؤسسات اعضاء الشبكة الفلسطينية وشبكة حماية الطفل حيث شاركت عدة مدارس بالاضافة الى مؤسسات مجتمعية ومؤسسات  رعاية منها قرى الأطفال SOS فلسطين. وقد تمت الانتخابات في مركز الرئيس بوتين واستعرضت الحركة العالمية عرضا حول معايير الاقتراع والشروط المفترض اتبعاها لضمان النزاهة والشفافية أثناء عملية الانتخاب.  وتم تدريب الاطفال المرشحين على كيفية الترويج لحملاتهم الدعائية وتم اعطاء كل مرشح مدة دقيقة لعرض برنامجه الانتخابي .

وقد شارك في عملية الاقتراع 50 طفلا  واشرفت على عملية فرز الاصوات واعلان النتائج مديرية التربية والتعليم ممثلة بالاستاذ معاوية عواد رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة بالاضافة الى منسقي فرق الحماية .

وتم اعلان نتائج الفوز بثلاث مقاعد لأطفال قرية SOS في بيت لحم من اصل احدى عشر مقعدا ، كان بها للطفلة مايا شرف الحصول على رئاسة المجلس وعضويته لطفلين اخرين . وعليه تقول منسقة حماية الطفولة في قرى الاطفال : "ان أهمية دور الأطفال في صنع التغيير وأنهم مشروع هذا الوطن في التحرير ومساحة للأمل الكبيرفي الدفاع عن حقوقهم" .