شؤون العشائر تدين العدوان الإسرائيلي على غزة وتدعو إلى التكافل الاجتماعي

شؤون العشائر تدين العدوان الإسرائيلي على غزة وتدعو إلى التكافل الاجتماعي
رام الله - دنيا الوطن
أدانت الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والذي يدخل يومه الثاني على التوالي.

جاء ذلك خلال دعوتها لتحقيق التكافل الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني في ظل العدوان المستمر على القطاع.

قال المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشؤون ومنسق لجان الوجهاء والمخاتير والعشائر في الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار عاكف المصري إن العدو الصهيوني المجرم يستبيح الدم الفلسطيني في كل من
غزة والضفة وسوريا في محاولة لارتكاب أكبر قدر ممكن من المجازر البشعة وكسر إرادة الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أن هذا الدم سينبت منه آلاف السواعد المطالبة بدحر الاحتلال وتحرير المقدسات.

وأضاف المصري: إن صراعنا مع العدو الصهيوني هو صراع حتمي بين الحق والباطل.

وأكد المصري أن شعبنا الفلسطيني العظيم في قطاع غزة وهو يتحمل الحصار والظلم من القريب والبعيد يواجه الاحتلال الصهيوني المدجج بأقوى الأسلحة تطورا في العالم والتي لا تفرق بين فلسطيني وفلسطيني، لافتا إلى أن الدم الفلسطيني لا
يتجزأ والحقد الصهيوني على كل دم مقاوم لا يساوم، فصراعنا مع هذا العدو المجرم صراع إرادة.

وعبر المصري عن موقف الهيئة بأن المعركة عبارة عن صراع إرادات وليس صراع تفاهمات وسياسات ومساومات، فعدونا لا يحترم الضعفاء والمتسولين على أعتاب التنسيق الأمني.

وطالب المصري بضرورة وحدة الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة خلف مقاومته الباسلة، داعيا كل الأطراف إلى توحيد الموقف واعتماد المقاومة كخيار شعبي بكل أشكالها على كل شبر من أرضنا فلسطين.

وشددّ المصري على أنّ اقتسام رغيف الخبز ضرورة من ضرورات التكاثف والتضامن المجتمعي بين سكان الأحياء والقرى والمخيمات وبين أبناء الشعب الواحد في قطاع
غزة، خاصة وأن العدوان يأتي في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة بفعل الحصار الخانق والاجراءات العقابية الظالمة التي فرضت على أهلنا في قطاع غزة.

وطالب المصري المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الكاملة تجاه ما يحدث بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مناشدا بضرورة توفير الحماية الدولية له.