الإعلان عن حفل إطلاق أسبوع الريادة العالمي – فلسطين 2019

رام الله - دنيا الوطن
 للمرة السابعة على التوالي تحتفل فلسطين بأسبوع الريادة العالمي، وهو أكبر احتفال في العالم للمبدعين وأصحاب الاعمال الذين يطلقون الشركات الناشئة التي تحيي الأفكار المبادرة في الحياة، وتدفع عجلة النمو الاقتصادي وتوسع رفاهية الإنسان.

وسيتم حفل الاطلاق تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، وذلك يوم السبت 16 نوفمبر 2019 في فندق الكرمل في تمام الساعة الرابعة عصرا، بانضمام القائمين على الحدث والشركاء والعديد من الشخصيات الملهمة التي تحفز على الريادة. وسيتم في الافتتاح جلسة نقاش بين الشركات الناشئة والمسرعات.

ستبدأ فعاليات الأسبوع من تاريخ 18 نوفمبر وحتى 24 نوفمبر، مع انضمام أكثر من 100 شريك هذا العام بتنظيم العديد من الفعاليات والأحداث في مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

سيتطرق الأسبوع العالمي للريادة هذه السنة موضوع التعليم، اذ يهدف الى تحفيز المجتمعات على التعاون ومشاركة الموارد ونشر الوعي على أهمية تطوير المهارات لدعم نمو الشركات الناشئة لديها. كما أنه يركز على البرامج والأدوات التي تستخدمها المجتمعات لحضن ورعاية الريادة.

ويأتي تنظيم أسبوع الريادة العالمي من ضمن خطة مؤسسة "نمو للحلول التطويرية" التي تهدف الى تمكين الشباب الرياديين من خلال توفير الدعم والبيئة المناسبة لهم للانخراط في ريادة الأعمال. وتستهدف المؤسسة الطلاب الفلسطينيين الموهوبين والخريجين والمهنيين ورجال الأعمال. وتنظم المؤسسة العديد من الفعاليات المحلية مثل "ستارتاب جرايند"، "ستارتاب ويكند"، "انجل هاك" والعديد من الفعاليات التي تربط الشباب الفلسطيني مع خبراء ورياديين محليين وعالميين.

هذا الأسبوع برعاية رئيسية من البنك العربي، ورعاية كل من شركة صفد، الشركة المتطورة لتكنولوجيا الأعمال ATB مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وشركة ABA Digital & Smart Services.