مُطالبات بالاستجابة لمطالب الأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم

مُطالبات بالاستجابة لمطالب الأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم
رام الله - دنيا الوطن
طالبت مجموعة "محامون من أجل العدالة"، المؤسسات الرسمية والحقوقية، بضرورة الاستجابة لمطالب الأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم، والذين يعتصمون في رام الله منذ 25 يوماً.

وقالت المجموعة في بيان لها، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، إن الأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ أربعة أيام داخل خيمة الاعتصام المقامة على ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط رام الله منذ 25 يومًا.

وأضافت أن أربعة أسرى محرّرين بدأوا بهذا الإضراب، والتحق بهم آخرون ليرتفع عدد المضربين إلى تسعة، فيما ينضم باقي المحررين المقطوعة رواتبهم وعددهم 34 إلى الإضراب يوم غد الخميس، حيث يهدّدون بالتوقف عن شرب الماء.

وأطلقت "محامون من أجل العدالة" نداءً عاجلاً للمؤسسات الرسمية والحقوقية، بالاستجابة إلى مطالبهم، والحصول على حقهم المنصوص عليه بالقانون أسوة بباقي الأسرى المحررين، لافتة إلى أن هذا الإضراب الثاني لهم حيث أضربوا العام الماضي وحصلوا على وعود رسمية بحل أزمتهم وصرف رواتبهم.

ويعود قطع رواتب الأسرى المحررين إلى عام 2007 في أعقاب الانقسام، وغالبيتهم ممن أمضوا في سجون الاحتلال فترات تتراوح ما بين 10 و21 عامًا.

ومن المتعارف عليه أن الأسير المحرر يُصرف له مرتب وفقًا لقانون الأسرى والمحررين، في حال أمضى في سجون الاحتلال أكثر من خمسة أعوام.  

التعليقات