التنمية الاجتماعية تنظم ورشة عملحول الاطفاء وإخلاء المباني واجراءات السلامة العامة

التنمية الاجتماعية تنظم ورشة عملحول الاطفاء وإخلاء المباني واجراءات السلامة العامة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وحدة العلاقات العامة والاعلام في  وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله، اليوم ورشة عمل تدريبية توعوية ارشادية  في مجال السلامة العامة وكيفية الاطفاء واخلاء المباني  لموظفي وزارة التنمية الاجتماعية بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات أنور حمام والنقيب محمد شكري مدير ادارة التدريب في الدفاع المدني ، وقدم التدريب الملازم محمد دقة، والملازم زياد المصري من العلاقات العامة للدفاع المدني.

وتناولت  الورشة الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني وما يرافقها من إطفاء وإنقاذ وإخلاء ووقاية والسلامة المنزلية والتصرف السليم والسلوك الصحيح عند التعامل مع الحوادث ، إضافة إلى التطبيق العملي على معدات الدفاع المدني، واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية والتعامل مع اسطوانة الغاز المنزلي. 

بدوره تقدم انور حمام بالشكر والثناء للدفاع المدني على حسن التعامل، وسرعة التلبية مع الإشادة بدورهم في التوعية بنشر مثل هذه المعلومات التي تسهم برفع الوعي لدى المواطنين، والحد من الحوادث والحفاظ على االسلامة وسلامة الممتلكات. 

وبدوره أكد شكري أن خطة الدفاع المدني تتضمن العمل على تعزيز وإرساء قواعد علوم الدفاع المدني بين جميع شرائح المجتمع المحلي والمدني والتدريب على كيفية التعامل السليم والصحيح للخروج بمجتمع واعٍ وقادر على مواجهة الأخطار المحيطة به.

وفي بداية الورشة قدم عرفات أبو راس من وحدة العلاقات العامة والاعلام بوزارة التنمية الاجتماعية منسق الورشة الشكر للاخوة في الدفاع المدني على تنظيم هذه الورشة ،واشاد بالجهود التي يقوم بها جهاز الدفاع المدني وطواقمه في الحفاظ على اجراءات السلامة العامة للمواطن الفلسطيني،واشار أبو راس لاهمية هذه الدورة ، وضرورة المتابعة مع الدفاع المدني لدورة متقدمة في الاخلاء والاطفاء لموظفي الوزارة.