المطران حنا: ندعو القيادة الفلسطينية للوقوف مع جمعية "الملجأ الخيري الأرثوذكسي"

المطران حنا: ندعو القيادة الفلسطينية للوقوف مع جمعية "الملجأ الخيري الأرثوذكسي"
المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس: إن "جمعية الملجأ الخيري الأرثوذكسي العربي في القدس، إنما هي مؤسسة وطنية بامتياز، وجب الحفاظ عليها واتخاذ كافة الإجراءات والقرارات والمبادرات الهادفة للحفاظ على هذه المؤسسة العريقة، والتي تخدم شعبنا وأبناءنا في مدينة القدس، بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية".

وأكد المطران حنا، أن هذه الجمعية إنما تعاني من أزمة مالية خانقة، ونعتقد بأن ما تتعرض له هذه الجمعية في القدس إنما هو جزء من استهداف كافة المؤسسات المقدسية الوطنية، بهدف تصفية وجودها وإضعافها والنيل من مكانتها وحضورها.

وأضاف: "نوجه نداءنا إلى القيادة الفلسطينية، وإلى الحكومة الفلسطينية أيضاً، بضرورة الوقوف إلى جانب هذه الجمعية التي تقدم خدماتها لعدد غير قليل من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبيري السن".

وقال حنا: إن "هذه المؤسسة المقدسية التي تأسست منذ عشرات السنين، كانت وما زالت حاضنة لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة والعجزة وكبار السن، وتقدم لهم خدماتها لوجه الله، وفي كثير من الأحيان بدون مقابل، بسبب الظروف التي يمر بها شعبنا كما أن هنالك بعضاً من الذين يقيمون في هذا الملجأ، وهم أيتام ولا يوجد لهم أقارب يتابعون وضعهم وحالتهم".

وتابع: "نتمنى من الحكومة الفلسطينية، بألا يتم ترك الملجأ الخيري الأرثوذكسي في القدس وحيداً يقارع هذه الأزمة، والتي ستؤدي إلى إغلاقه إذا لم تُتخذ المبادرات والإجراءات السريعة لوقف هذا الإجراء، الذي نتمنى ألا نصل إليه، ونحن على يقين بأننا لن نصل إليه بجهود كل الطيبين ذوي النية الصالحة والمبادئ الأخلاقية والإنسانية الرفيعة".

وختم المطران حنا، حديثه، قائلًا: "يجب الاهتمام بمساعدة وحل مشكلات هذه المؤسسة والتعاون معها؛ لكي تستمر في تأدية رسالتها في مدينة القدس".

التعليقات