جدارا تبحث سبل التعاون العلمي والثقافي مع جامعة سندرلاند البريطانية

جدارا تبحث سبل التعاون العلمي والثقافي مع جامعة سندرلاند البريطانية
رام الله - دنيا الوطن
بحث الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس جامعة جدارا سبل تعزيز التعاون العلمي والثقافي مع مديرة منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا لجامعة سندرلاند البريطانية ايزان عمر بحضور نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الاقتصاد والأعمال الأستاذ الدكتور محمد طعامنة، ومديرة العلاقات العامة نسرين أبو عاشور ورئيس الشؤون الدولية لما حداد، ومندوب جامعة جدارا للعلاقات الدولية والتشبيك عمر عبيدات.

وأعرب الدكتور عبيدات عن عمق علاقات الصداقة التي تجمع الأردن والمملكة المتحدة في شتى المجالات ولا سيما المجالات الأكاديمية والعلمية منها، وتم التباحث لغاية توقيع اتفاقية ثنائية بين الجانبين من خلال تقديم منح للطلبة الأوائل من جامعة جدارا للدراسة في جامعة سندرلاند في تخصصات عديدة وتأمين القبولات الجامعية للابتعاث لدراسة الماجستير أو البكالوريوس في جامعة سندرلاند.

كما اتفق الجانبان على ان يتم توقيع الاتفاقية في اقرب وقت ممكن في رحاب جامعة سندرلاند في بريطانيا.وحصلت جامعة سندرلاند على ترتيب +201 على مستوى الجامعات الأوروبية ضمن تصنيف التايمز، و4 نجوم في تصنيف QS العالمي عام 2019م.

وقد استطاعت الكثير من برامجها الحصول على ترتيب أكثر من رائع كأفضل البرامج في بريطانيا.وفيها أكثر من 13،000 الف طالب، وتقدم برامج غنية ومتنوعة للطلاب ومبتعثين لدراسة الماجستير في بريطانيا أو لدراسة البكالوريوس في بريطانيا في مجالات الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، العلوم الأساسية، الصيدلة، الهندسة المدنية، هندسة الميكانيك، الكهرباء، الاتصالات، الإلكترون، مجال إدارة الأعمال.

وقد حصلت في العديد من السنوات السابقة على لقب أفضل جامعة شمال شرق إنجلترا. وبرامجها تتسم بالسلاسة، واسلوب الشرح يتسم بالعملية والبساطة، تعتبر من أسرع الجامعات في تأمين القبولات الجامعية .

وتجدر الاشارة وفق الدكتور عبيدات الى أن جامعة جدارا لديها خطة استراتيجية ورؤية للدخول الى العالمية من خلال التشبيك مع مؤسسات تعليمية عالمية والدخول في مشاريع دولية وبرامج دراسات عليا مع جامعات معروفة على مستوى العالم وذلك ضمن خطة محكمة للنهوض بالجامعة صوب معايير التصنيف الدولي.


التعليقات