أبو سيف يلتقي وفداً من قطاع السينما والمسرح

أبو سيف يلتقي وفداً من قطاع السينما والمسرح
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف وفداً من ممثلين القطاع السينمائي والمسرحي في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في مدينة البيرة، وذلك لمناقشة سبل تطوير المشهد الثقافي محلياً وعالمياً.

وقال الوزير أبو سيف:" إن جزء من فلسفة الوزارة الالتقاء مع الفاعلين في القطاع الثقافي وتهيئة المناخ للمجتمع المحلي للقيام بفعاليات ثقافية في محافظات الوطن، وأضاف أننا نريد ثقافة معاصرة جذورها ممتدة الى العمق لتعزيز الوجود والصمود الفلسطيني على هذه الأرض."

وأكد أبو سيف أهمية الثقافة في عملية البناء، وأن السينما والمسرح تعتبر تقليدا قديما ويجب علينا التكاتف لإحيائه من جديد، لأنه يساعد في حماية الهوية الثقافية الوطنية .

وتابع أبو سيف نحن نعتبر شركاء في صناعة السياسات الثقافية وتنفيذها، ونسعى جاهدين لعمل جائزة وطنية لأفضل عمل سينمائي كنا اننا ملتزمين بدعم الفنانين، والاصرار على الحضور الفلسطيني الدائم في المهرجانات والمسابقات الدولية وهذا بحد ذاته هزيمة للاحتلال.

هذا وتحدثت فادية صلاح الدين من جمعية شاشات سينما المرأة عن أهمية دعم الشباب الذين يصنعون الأفلام حيث أن هذه الأفلام تترشح وتشارك في مهرجانات عالمية.

بدوره أضاف سامر مخلوف من مسرح وسينماتك القصبة أن هذا التواصل مهم بين المؤسسات الثقافية والوزارة، وهذا يعطي شعور أن الوزارة ملتزمة تجاهنا وتجاه كل البرامج التي يلزم دعمها لتقديم أعمال ترتقي للمستوى العالمي.

من جهتها تحدثت ايمان عون من مسرح عشتار عن أهمية التكامل بين المؤسسات الثقافية و وزارة الثقافة لأن الوزارة هي الداعم الرئيسي لنا.

وتابع فتحي عبد الرحمن من المسرح الشعبي أن التنوع والتعدد والاختلاف هو ما ينتج أعمال ترتقي للمستوى العالي للمنافسة، ونطلب من سفاراتنا الترويج للأعمال التي ننتجها بالعالم.

وختم أنيس البرغوثي من جمعية السينمائين الشباب أن هذه اللقاءات مهمة للتعرف على المؤسسات المختلفة وطريقة عمل كل مؤسسة وذلك من أجل التفاعل فيما بينها.

وشكر الحضور الدكتور عاطف أبو سيف والوزارة على الجهود التي تبذل في مجال تطوير قطاع السينما والمسرح أملين أن تصل الاعمال إلى المستوى المطلوب للنهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني.